إعلان

لجنة برامج القمح: الرصيد يكفي حتى 29 نوفمبر المقبل

04:31 م الخميس 11 يوليه 2013

كتب - مصطفى عيد:
 
أعلنت لجنة متابعة برامج القمح التمويني بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية  أن أرصدة مصر من الأقماح تكفي لتغطية الاحتياجات حتى 29 نوفمبر القادم.
 
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن اللجنة استعرضت، خلال اجتماعها اليوم للوقوف على أرصدة البلاد من الأقماح التموينية والأذرة والدقيق، ما تم توريده من القمح المحلى حتى الآن، والذي بلغ قدره 3.633 مليون طن.
 
وكان باسم عودة، وزير التموين في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي، قال في تصريحات لرويترز، أمس الأربعاء، إن مخزون مصر من القمح "المستورد" يكفي احتياجاتها لأقل من شهرين، وإنه يبلغ 500 ألف طن فقط.

ومن جهتها، قررت اللجنة صرف كميات من القمح للمطاحن تكفي 7 أيام  مقدماً، وأيضاً صرف حصص دقيق للمخابز تكفي 3 أيام مقدماً،
 
ومن ناحية أخرى، استعرضت اللجنة تقريراً يفيد وجود استقرار في توفير المنتجات البترولية بجميع محافظات الجمهورية.
 
وقررت اللجنة أيضاً تنفيذ القرار رقم 237 لسنة 2013 بتشكيل لجان تتكون من جميع الجهات المعنية لمتابعة وصول السلع الأساسية الاستراتيجية (قمح / زيت / سكر / أرز)، ومتابعة وصول الدقيق التمويني للصوامع، والمطاحن، ومستودعات شركات الجملة والمخابز.
 
وفي سياق متصل، اطمئنت اللجنة على وفرة الأرصدة من جميع السلع التموينية المربوطة على البطاقات التموينية  من السكر "الذي يكفي لمدة أربع شهور ونصف"، والأرز، والزيت "الذى يكفى لمدة أزيد من شهرين".
 
وطالبت اللجنة كافة الأجهزة الرقابية رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى منعاً من أي تلاعب أو أضرار بمصالح الوطن والمواطنين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان