إعلان

''مواد البناء'': صادرات القطاع ارتفعت 18% خلال الربع الأول من 2013

06:23 م السبت 08 يونيو 2013

كتب - مصطفى عيد:

قال علي عبد القادر، رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء، إن المجلس بالتعاون مع هيئة المعارض والمؤتمرات، شارك في معرضين دوليين، لمنتجات مواد البناء خاصة الرخام والجرانيت، حيث تم إقامة المعرض الأول ''كفرنجز'' بمدينة اطلنطا الأمريكية والثاني معرض قطر project Qatar.

ولفت إلى نجاح المشاركة المصرية في الفوز بصفقات تصديرية عديدة، مع كبرى الشركات العالمية والإقليمية المستوردة للأحجار الطبيعية من الرخام والجرانيت.

وأشار إلى أن حجم الصفقات والاتفاقيات الموقعة سيسهم في تعظيم صادرات القطاع التي سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي نحو 13.3 مليار جنيه بزيادة 18% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال إن معرض ''كفرنجز'' يعتبر من أهم المعارض العالمية في مجال الرخام، حيث شارك في دورته الأخيرة منتجين من 60 دولة، كما استقبل المعرض 6 آلاف زائر وشمل المعرض قطاعات مختلفة مثل الاحجار (رخام وجرانيت)، ومعدات المحاجر والمصانع والإكسسوارات والمعدات الكيميائية اللازمة للصناعة .

وأضاف أن معرض قطر وفر فرصة جيدة للترويج للمنتجات المصرية بجانب التعرف على أحدث المعدات والخدمات التي يحتاجها قطاع المقاولات.

وأوضحت الدكتورة حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري، أن المشاركة المصرية ضمت 11 شركة تمثل كبري الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة الرخام والجرانيت، وتأتي المشاركة المصرية في معرض كفرنجز ضمن سلسلة من المشاركات المهمة التي يقوم بها قطاع مواد البناء في عدة معارض دولية أخري بالصين و ايطاليا و غيرها من الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان