إعلان

البترول تلجأ للطاقة الشمسية وتقرر الاستفادة من تجارب الهند

01:14 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

بحث شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ''نافديب سورى''، سفير الهند بالقاهرة، سبل توطيد العلاقات الاقتصادية خاصة في مجال البترول والطاقة لتحقيق المنافع المتبادلة بين الدولتين من خلال دعم مشروعات التعاون القائمة وبحث إقامة مشروعات جديدة مشتركة في مجال البترول والطاقة.

وأشار وزير البترول، في بيان له تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، أنه تم بحث الاستفادة من الخبرات الهندية في مجال الطاقة الشمسية وتم الاتفاق على عقد لقاءات مع كبرى الشركات الهندية في هذا المجال للتعرف على خبراتهم ونقلها لمصر للاستفادة منها والتي حبا الله بها مصر.

وأكد وزير البترول أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية يمكن استغلالها لجذب المزيد من الاستثمارات الهندية لمصر في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وفى مجال البتروكيماويات، وشملت المباحثات فتح مجالات التعاون مع مؤسسة ''تاتا'' الهندية في مجال تصنيع طلمبات الري التي تعتمد على الطاقة الشمسية والاستثمار في الأنشطة البترولية في مصر.

وأضاف أن المباحثات تضمنت استعراض الصعوبات التي تواجه الشركات الهندية العاملة في مصر وسبل سرعة حل تلك الصعوبات والتي تعوق حركة الاستثمارات الهندية.

ووجه الوزير دعوة مفتوحة للشركات الهندية للتعرف على مجالات الاستثمار المتاحة فى مصر فى مجال البترول والطاقة بما يحقق المنفعة الاقتصادية للبلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان