إعلان

مرسي: ''لا خصخصة للقطاع العام .. ولا تسريح لعامل واحد''

11:23 ص الجمعة 28 يونيو 2013

كتب - محمود فاضل:

أكد الرئيس محمد مرسي على ضرورة إنتهاج سياسة متوازنة تجمع بين تشجيع القطاع الخاص، ودعم وتطوير قطاع الأعمال العام، باعتباره الركيزة الثانية للاقتصاد المصري إلى جانب القطاع الخاص، وشدد على الإلتزام بمبدأ ''لا خصخصة للقطاع العام ..ولا تسريح لعامل واحد''، مع أهمية ضخ دماء جديدة من الشباب وتوفير فرص عمل لهم كإستراتيجية عامة للحكومة.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس مرسي شدد على أهمية تطوير شركات القطاع العام خاصة (شركة الحديد والصلب بحلوان، وشركة نجع حمادي للألومينيوم).

وقال البيان، إن الرئيس مرسي وجه وزير الاستثمار يحي حامد بتشكيل لجان وزارية للمشروعات الكبرى، وذلك ارتباطاً بعملية الطرح، وتيسير التشريعات اللازمة، وكذلك فيما يتعلق بتخصيص الأراضي، والحصول على التراخيص اللازمة من الوزارات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات في أسرع وقت ممكن.

كما شدد الرئيس على مواصلة وزارة الاستثمار لسياسة المصالحة التي تنتهجها مع رجال الأعمال، والاستمرار أيضاً في تقديم حوافز جديدة قطاعية وجغرافية لجذب الاستثمارات، مثل الحوافز الضريبية على المناطق التي تم تهميشها لسنوات طويلة.

وأشاد الرئيس بجهود وزارة الاستثمار في تطوير مبادرة ''الشباك الواحد'' التي شرعت الوزارة في تطبيقها لتيسير الإجراءات الخاصة بإقامة أي مشروعات استثمارية في مصر، مؤكداً على أن المبادرة تعد إحدى الوسائل الكفيلة بمكافحة الفساد الإداري.

وأوضح البيان أن الرئيس مرسي استقبل مساء الخميس وزير الاستثمار يحي حامد وفريق عمله، حيث طرح الوزير على الرئيس خطة وزارة الاستثمار، والتي تستهدف خلق فرص عمل جديدة بشكل تصاعدي، بمعدل يتراوح ما بين (مليون إلى مليون و300 ألف فرصة عمل) على 7 سنوات، بما يسهم في خفض مستويات البطالة.

كما عرض الوزير على الرئيس مرسي الخريطة الاستثمارية لمصر، والتي وجهه بإعدادها عقب توليه مباشرة لمهام منصبه منذ حوالي 50 يوماً، وتشمل الخريطة إطلاق (120 مشروعاً) كمرحلة أولى لعام 2013/2014، يتم طرحها بآليات الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في (12) مجالاً، أبرزها البنية الأساسية، الطاقة، التطوير الصناعي، الغزل والنسيج، التشييد والبناء، الخدمات اللوجيستية، السياحة، وذلك بإجمالي (130مليار جنيه)، بما يوفر (300 ألف) فرصة عمل مباشرة عند إتمام هذه المشروعات.

وقال بيان رئاسة الجمهورية، ان الرئيس اعتمد هذه الخريطة الاستثمارية، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود في الفترة القادمة للنهوض بقطاع الاستثمار باعتباره قاطرة التنمية، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات القائمة في مصر، وتلك التي تحول دون جذب استثمارات جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان