إعلان

الرئاسة: 185 ألف جنيه تنفق سنوياً على زوجتي السادات ومبارك

03:06 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

قال محمد أشرف، رئيس الإدارة المالية بمؤسسة الرئاسة، إنه لا توجد مخصصات تصرف من مؤسسة الرئاسة للرؤساء السابقين كما تردد خلال الفترة الماضية.

وأشار خلال مشاركته في اجتماع اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى اليوم الثلاثاء، أن ما يصرف فقط من موازنة الرئاسة هو التكاليف اللازمة لتوفير الحراسة للرؤساء السابقين والعاملين معهم، وكذلك مكان إقامته أو زوجته.

وأوضح رئيس الإدارة المالية بمؤسسة الرئاسة أن ما يصرف على هذا البند بالنسبة لزوجتي السادات ومبارك للسعاة والسفرجية والطباخين يبلغ نحو 185 ألف جنيه سنويا.

وأكد انه تم ارسال خطاب إلى مجلس الدولة نطالب منه فتوى بأحقية الرئيس السابق في الاحتفاظ بتلك المزايا، فأفتى بأحقية الرئيس السابق مبارك وزوجته في الاحتفاظ بكافة المزايا المقررة من حراسة وسعاة وسفرجية، وبالتالي الاستمرار في الإنفاق من مؤسسة الرئاسة على الحراسة والسفرجية والطباخين في المكان المخصص لإقامة سوزان، حيث استند مجلس الدولة في فتواه إلى أن الحكم الصادر على مبارك تم نقضه.

على جانب أخر، رفض أعضاء اللجنة الزيادة التي طلبتها مؤسسة الرئاسة في موازنتها الجديدة وتقدر بـ83 مليون جنيه في بند الأجور، في حين وافقت على موازنة الرئاسة، كما اعتمدتها وزارة المالية وقدرها 330 مليون جنيه، وقال مندوب المالية السيد سليمان من غير مقبول زيادة المكافآت العاملين بالرئاسة بنحو 40.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان