إعلان

البترول: ضخ كميات إضافية من السولار والبنزين.. ولا تحديد لحصص للوقود

12:09 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعلن المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم ضخ كميات إضافية من البنزين والسولار لزيادة الكميات المعروضة للقضاء على التكدس في بعض محطات توزيع الوقود.

وأشار هدارة، في بيان صحفي للوزارة، اليوم الخميس، أنه بلغ متوسط ما يتم ضخه من السولار 37 ألف طن يوميًا بزيادة 7٪ على المخطط، و 18.1 ألف طن يوميًا من البنزين بزيادة نسبتها 20٪ على المخطط.

وأشار وزير البترول إلى أنه لا توجد مشكلة في توفير إمدادات الوقود وإنما هناك بعض الخلل في منظومة التوزيع يتم تداركها من خلال التنسيق مع الأجهزة المختلفة بالدولة.

وأكد الوزير أن وزارتي البترول والمالية أعلنتا أكثر من مرة أن تطبيق منظومة الكروت الذكية لا تحدد حصص أو كميات معينة من الوقود لكل سيارة أو مركبة وأن الهدف هو مراقبة عمليات التوزيع والتوصل لتحديد دقيق على أرض الواقع لحجم الاستخدام الشهري من السولار والبنزين وتصنيفه بحسب كل مجمـــوعة نوعيـــة من المســـتخدمين سواء ســـيارات أو مخــــابز أو غيرها، وتكوين قاعدة بيانات دقيقة.

وأشار الوزير أنه مع الإعلان عن تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الكروت الذكية هذا الشهر تم رصد بعض عمليات تخزين الوقود غير المبررة.

وناشد وزير البترول وسائل الإعلام المختلفة بإبراز فوائد وأهمية تطبيق منظومة الكروت الذكية للمواطنين لإحكام السيطرة على منظومة توزيع المنتجات البترولية ووصول الدعم إلى مستحقيه.

ودعا أفراد المجتمع المصري للتعاون مع الحكومة لإنجاح هذا المشروع القومي الذى يستهدف في المقام الأول صالح المواطن وحصوله على حقه كاملاً في موارد مصر البترولية والدعم الذى تتحمله الدولة لتوفير تلك المنتجات البترولية والتي يسئ البعض استغلالها في عمليات تهريب وتسريب للدعم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان