إعلان

''الإسكندرية للغزل'': إضراب عمال فرع السادات لتنفيذ مطالب خاصة

11:20 ص الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج ''سبينالكس''، إن الإضراب الذي دخل فيه بعض العاملين بها منذ أمس الثلاثاء، خاص بمصنع الشركة بمدينة السادات وليس بالمركز الرئيسي بالنزهة بالإسكندرية الذي أكدت على أنه لا توجد به أي مشكلات أو إضرابات.

وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن بعض عمال فرع السادات أضربوا عن العمل  منذ الأمس للضغط على الإدارة لتنفيذ بعض المطالب الخاصة، بعد أن قاموا بطرد المشرفين من المصنع يوم الخميس الماضي مع استمرار العمل والإنتاج به.

وكان العاملون المضربون قد أعلنوا، أمس الثلاثاء، أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة الشركة بالإسكندرية أثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة، اليوم الأربعاء، مؤكدين أن الإدارة ترفض حضور الجلسة التفاوضية التي أبلغتهم بها وزارة القوى العاملة.

ويطالب العمال - بحسب بيان لهم - احتساب الإضافي على الراتب الشامل، واحتساب الساعة الثامنة من ساعات العمل إضافية ومدفوعة الأجر، وتعديل لائحة الجزاءات التي تخصم أكثر من نصف راتب العامل، بسبب بنودها التعسفية، وزيادة الأجر الأساسي الذي يتراوح ما بين 176 و220 جنيهاً كحد أقصى، ليكون كباقي شركات الغزل والنسيج المجاورة، التي يتراوح مرتبات العاملين بها ما بين 400 إلى 550 جنيه كراتب أساسي.

ومن جانبها، أوضحت الشركة في بيانها، أن العمال المضربين يدركون أن هناك اجتماع جمعية عمومية للشركة، اليوم، لبحث بعض طلبات العاملين لتنفيذها مما جعلهم يقومون بهذا الإضراب - على حد تفسير الشركة .

وتابعت: ''ندعو الله أن تهدأ الأوضاع وتحل المشكلة وتعود الأمور إلى طبيعتها بعد اجتماع الجمعية العامة اليوم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان