إعلان

موظفو بنك NSGB يحتجون ضد الاستحواذ القطري ويطالبون بنسبة الـ5%

06:53 م الإثنين 04 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أسامة التونسي، رئيس اللجنة النقابية الادارية ببنك الاهلي سوستيه جنرال، أن نحو 100 موظف من موظفي البنك قاموا بعمل وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مقر البنك، مطالبين بعدة مطالب تتعلق بحقوقهم.

وأوضح التونسي لمحرر مصراوي الذي حضر الوقفة الاحتجاجية، أن ما أسماه إرهاب إدارة البنك، وتحذير رؤساء الأقسام من السماح للموظفين بالمشاركة في الوقفة، أدى لتراجع أعداد المشاركين إلى نحو 100 شخص فحسب، مقارنة بتوقعات بلغت نحو 1000 موظف.

وأشار رئيس اللجنة النقابية الادارية ببنك الاهلي سوستيه جنرال، أن إدارة البنك قامت بصرف مكافأة شهر ونصف للعاملين بالبنك، اليوم الاثنين، دون إعلان مسبق عن أسباب المكافأة، ما ساهم في تراجع عدد المشاركين في الوقفة.

واعترض العاملون المحتجون على تجاهل النقابة في إجراء المفاوضات حول بيع البنك إلى بنك قطر الوطني، بالمخالفة للقانون، والذى ينص على حضورهم من أجل إبرام اتفاقيات عمل جماعية تضمن حقوق العمال.

كما طالبوا بصرف نسبة 5% من قيمة الصفقة للعمال، كما هو متبع في صفقات بيع البنوك، والبت في حالات التظلم في الترقيات، وعدم المساس بالحقوق المادية والمعنوية للعاملين بفروع البنك.

وعلى الطرف الآخر.. قال ''طارق - سائق بالبنك'' لمحرر مصراوي، أن العاملين بالبنك والمشاركين في الوقفة الاحتجاجية '' ليس لهم الحق في مطالبهم''، معتبرًا ان إدارة البنك تلبي كل ما عليها للعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان