إعلان

رفع سعر توريد القمح إلى 400 جنيه للأردب

06:30 م الأربعاء 27 مارس 2013

القاهرة - مصراوي:

قال صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تقوم بحصر جميع المساحات المزروعة بالقمح، حيث سيتم ضخ السولار في تلك المناطق، وذلك حرصاً من الحكومة على محصول القمح.

وأشار إلى أن سعر توريد القمح أصبح هذ العام 400 جنيه للأردب، وهو ما سيزيد من المساحة المزروعة في الأعوام المقبلة، متوقعاً أن تصل إلى 3.5 مليون فدان.

وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم فتح باب التوريد من أول أبريل المقبل، وأنه من المتوقع أن يتم توريد 9 مليون طن من القمح هذا العام.

من ناحية أخرى، قال وزير الزراعة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، إن الحكومة انتهت في اجتماعها إلى طرح 350 ألف فدان للاستصلاح الزراعي في 5 مناطق، مؤكداً على أن شروط هذا المشروع ترضي جميع المستثمرين، وتستهدف جذب القوى البشرية في الوادي والدلتا.

وأضاف عبد المؤمن أن وزارة الاسكان ستقوم بعمل قرى تعاونية، وإقامة مناطق صناعية لخدمة هذه المناطق، لافتاً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة لوزارة الزراعة بوضع سياسية الاستثمار الزراعي.

وأكد عبد المؤمن على أن الحكومة قامت بعمل جميع الدراسات الممكنة لتفادي مشاكل توزيع الأراضي في الماضي، من بيعها وتسقيعها دون زراعتها.

وطالب عبد المؤمن من جميع المستثمرين استغلال الطاقات الكامنة في مجال الزراعة، وزيادة نسب الاستثمار بها، مشيراً إلى استعداد الزراعة بتقديم جميع أنواع الدعم للمنتفعين من هذا المشروع.

وأكد أن الفئات الاجتماعية المستهدفة مع هذا المشروع، تشترط عدم عملها في وظائف حكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان