إعلان

''جمارك ضد الفساد'': أين وزير المالية مما يحدث في المصلحة؟

11:57 ص الثلاثاء 19 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

ناشد إئتلاف ''رجال جمارك ضد الفساد''، الدكتور المرسي حجازي وزير المالية بسرعة التدخل للتحقيق فى وقف إجراءات توظيف عدد من المواطنين بمصلحة الجمارك، لمخالفة هذه الإجراءات لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي كفله الدستور - على حد وصفه-.

وشدد الإئتلاف في بيان اليوم الثلاثاء، على ضرورة الإعلان عن مسابقة شغل هذه الوظائف فى الجرائد الرسمية لكى يصل الإعلان إلى جميع مناطق الجمهورية إقراراً لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وتساءل ''أين وزير المالية مما يحدث فى مصلحة الجمارك؟''.

وقال البيان ''كيف يكون هناك مسابقة لشغل عدد 134 وظيفة مختلفة الدرجات، ولا يتم الإعلان عنها بالصحف التي تغطي الجمهورية كلها؟''.

وتابع: ''فى الرابع عشر من شهر مارس الحالي، أعلن قطاع الموارد البشرية وبناء القدرات بمصلحة الجمارك على صفحته الخاصة على الفيس بوك، وهى صفحة خاصة بالعاملين بالجمارك فقط، عن حاجة المصلحة لتعيين 134 وظيفة جديدة لمختلف التخصصات والدرجات تشمل كل المناطق الجغرافية لجمهورية مصر العربية، لاستيفاء نسبة الــ 5% المقررة للمعاقين طبقاً لأحكام القانون رقم 39 لسنة 75، والمعدل بقانون رقم 49 لسنة 82''.

وأضاف الإئتلاف أن العاملين فى القطاع تناسوا نص المادة (64) من الدستور المصرى، والتى تنص على أن ''العمل حق وواجب وشرف لكل مواطن ، وتكفله الدولة على أساس مبادىء المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، وتتيح الدولة الوظائف العامة للمواطنين على أساس الجدارة، دون محاباة أو وساطة، ومخالفة ذلك جريمة يعاقب عليها القانون''.

وتساءل قائلاً ''أين هي المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص في الإعلان عن وظائف بعضها للخدمات المعاونة الذين يجيدون القراءة والكتابة بالكاد فى المواقع الإلكترونية ؟''.

وأشار إلى أن قطاع الموارد البشرية بدأ بالفعل فى تلقي طلبات التعيين منذ يوم السبت الماضي لهؤلاء الذين تم إعلانهم فقط .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان