إعلان

الغرف التجارية: خصومات احتفالاً باليوم العالمي للمستهلك

04:19 م الإثنين 11 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الغرف التجارية واتحادها العام سيشاركون في الاحتفال بمناسبة ''اليوم العالمى للمستهلك''، يوم 15 مارس الجاري في إطار دعم الدور الاجتماعي والتنموي للقطاع الخاص.

وأضاف ''الوكيل'' خلال بيان للاتحاد اليوم الاثنين، أن المنتجين والمستوردين والتجار أعضاء الاتحاد، والمشاركين فى الاحتفال سيقومون بتقديم خصم خاص للمستهلكين على منتجاتهم، كما سيقوم البعض بتقديم صيانة مجانية غير متضمنة قطع الغيار للسلع المعمرة.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الشركات والمنتجات، ونسب الخصم المقدمة، وأيضاً منافذ التوزيع والمحال المشاركة، لتعظيم استفادة المستهلك، الذى هو عماد الاقتصاد المصرى، حيث أن نمو الاستهلاك هو الذى ينمي الاقتصاد ويخلق فرص عمل جديدة تنمي الاستهلاك مرة أخرى.

ومن جانبه، أشار اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه لا انتاج بدون تجارة، ولا تجارة بدون مستهلك، حيث يشكل الثلاثة أضلاع مثلث المنظومة الاقتصادية، لافتاً إلى أن العلاقة المتميزة بين المستهلك والمنتج والتاجر الشريف هى التى تنمي الاقتصاد، كما أنها حماية لهؤلاء الأطراف حيث يضمن  المستهلك الحصول على أفضل منتج بأرخص سعر، كما هو حماية للمنتج والتاجر الشرعيان اللذين يعملان فى إطار من المنافسة الغير شريفة من السلع الرديئة والمقلدة والمهربة، إلى جانب حماية حق الدولة من ضرائب وجمارك وتأمينات.

وأضاف ''يعقوب''، أن دور الجهاز لا يتوقف عند حماية المستهلك فحسب، بل يؤدي وبطريقة مباشرة  لحماية المنتج والتاجر اللذين يعملان فى الإطار الشرعي، من خلال محاربة الجهاز للسلع الرديئة والمقلدة والمهربة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان