إعلان

الجنيه ''يستقر'' أمام الدولار بنهاية تعاملات الأسبوع

03:27 م الخميس 07 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس في كلًا من عطاء البنك المركزي أو في البنوك العامة.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار في العطاء التاسع عشر للبنك المركزي الذي طرحه اليوم الخميس حوالي 6.704 جنيه، وباع البنك حوالي 49.2 مليون دولار للبنوك من أصل 50 مليون دولار تم طرحهم خلال العطاء.

ومن ناحية البنوك العامة، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات البيع والشراء، وثبت سعر الدولار على 6.71 جنيه للشراء، و6.74 جنيه للبيع - طبقاً لأرقام البنك الأهلي وبنك مصر-.

ووصل إجمالي عطاءات البنك المركزي خلال الأسبوع الحالي إلى حوالي 175 مليون دولار، وطرح البنك أول عطاءات الأسبوع يوم الاثنين بدلاً من الأحد الماضي بحوالي 75 مليون دولار، ثم العطاء الثاني أمس الأربعاء بحوالي 50 مليون دولار، ثم عطاء اليوم الخميس بحوالي 50 مليون دولار.

ولم يحدث أي ارتفاع لسعر الدولار أمام الجنيه مقارنة بالخميس الماضي الذي كان عند نفس القيم في البنوك العامة، رغم ارتفاع أقل سعر في عطاءات البنك المركزي من 6.68 جنيه إلى 6.70 جنيه، ولن سعر الدولار شهد تذبذباً خلال أيام الأسبوع الحالي ما بين انخفاض وارتفاع بنسبة طفيفة وما بين الثبات والاستقرار.

وبلغ إجمالي حجم المبالغ التي طرحها البنك المركزي في عطاءاته التسعة عشر منذ أواخر ديسمبر الماضي وحتى اليوم حوالي 1.2 مليار دولار.

اخبار مصراوي الجنيه المصري سعر الدولار البنك المركزي البنوك العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان