إعلان

مستثمرو أسوان يبحثون تنفيذ المنطقة الصناعية الجديدة بتكلفة مليار جنيه

05:30 م الإثنين 25 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقدت جمعية مستثمري أسوان الجديدة، برئاسة سطوحي مصطفي، اجتماعًا مع جهاز مدينة أسوان الجديد، لبحث سبل تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية الجديدة والتي تقيمها المجتمعات العمرانية بالمدينة على مساحة 43 ألف متر تقريبًا.

وجاء خلال الاجتماع على خلفية زيارة عباس نائب أول رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لمحافظة أسوان خلال الأيام الماضية، لبحث البدء في استقبال طلبات تخصيص الأراضي بالمنطقة الصناعية الجديدة التي تقيمها الهيئة.

وتقدم عدد من المستثمرين بعدد متنوع من المشروعات الصناعية والخدمية التي تتخطى تكلفتها الاستثمارية نحو 1.1 مليار جنيه، إلى جهاز مدينة أسوان لبحث تخصيص أراضي لها.

والمشروع الأول هو لإنتاج السيراميك، باستثمارات مصرية ايطالية قيمتها 500 مليون جنيه، على مساحة 150 ألف متر مربع، ويوفر 3 الأف قرصة عمل جديد بشكا مباشر، ومئات قرص العمل بشكل غير مباشر.

ويوجه المشروع الجديد نحو 60% من الانتاج للسوق العالمي، عن طريق التصدير لعدد من الاسواق العربية والاوروبية والاسيوية، بينما يوجه النسبة الباقية للسوق المحلي.

وأوضح سطوحي مصطفي أن المشروع الثاني يتضمن إنشاء كامبوند سكني وتجاري على مساحة 100 ألف فدان باستثمارات مصرية خالصة قيمتها 250 مليون جنيه.

ويحتوي المشروع على مجمع أزهري للمدارس اللغات واسكان فندقي ومسجد على مساحة 5 الآف متر بسعة 1000 مصلى وإجمالي المبلغ المتوفر لدى محافظة المستثمر لهذه المشروع نحو 100 مليون جنيه.

اما المشروع الثالث فهو مشروع لإنشاء كامبوند سكني اجتماعي وسياحي باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه، يتم الحاق مدينة ملاهي مائية به.

والمشروع الرابع يعد لتصنيع وتجميع أنظمة الطاقة الشمسية بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه، لمواكبة اتجاهات الطاقة الجديدة والمتجددة في الاقتصاد المصري، ويوفر المصنع نحو 140 فرصة عمل مباشرة.

أمام عن المشروع الخامس، فأنه يتضمن إنشاء مجمع للمدارس الخاصة بمدينة أسوان الجديدة، على مساحة 20 ألف متر، باستثمارات تصل إلى 25 مليون جنيه.

والمشروع السادس والأخير هو مشروع صناعي لإنشاء خلاطة مركزية للخرسانة  على مساحة 15 ألف متر ويوفر نحو 100 فرصة عمل مباشرة لأبناء أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان