إعلان

وزير الاستثمار وعمدة لندن يتفقان على عقد مؤتمر للترويج لمصر ببريطانيا

06:45 م السبت 23 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اجتمع أسامة صالح وزير الاستثمار اليوم السبت، بوفد بريطاني رفيع المستوى ترأسه إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن، وبمشاركة سفير دولة بريطانيا لدى مصر ونخبة من كبار المسئولين وممثلي الكيانات الاستثمارية والاقتصادية البريطانية بمصر.

وشهد اللقاء اتفاق أسامة صالح وزير الاستثمار وعمدة مدينة لندن على موعد المؤتمر الاستثماري الضخم الذي سبق أن اتفق على إقامته وزير الاستثمار المصري خلال زيارته للندن الشهر الماضي، حيث استقر الطرفان على إقامته مطلع شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية عمدة لندن، وفي حضور الوزراء المصريين المعنيين ونخبة من كبار المستثمرين المصريين والأوروبيين.

وخلال اللقاء، استعرض أسامة صالح وزير الاستثمار على الجانب البريطاني مجموعة من الفرص الاستثمارية محل اهتمام الشركات البريطانية، وكذا ملامح مشروع محور قناة السويس ومشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص، فضلاً عن استعراض وضع الاستثمارات البريطانية فى مصر، حيث طالب أسامة صالح كلٍ من عمدة لندن والوفد المرافق له بضرورة تكثيف التواصل والتعاون مع وزارة الاستثمار المصرية، بغية تحقيق الهدف المشترك فى زيادة الاستثمارات البريطانية بمصر، بما يعود بالنفع على الطرفين.

كما قام أسامة صالح وزير الاستثمار باستعراض الحالة الاقتصادية الحالية في مصر، والاتفاق مع الجانب البريطاني على أوجه الدعم التي من الممكن تقديمها للاقتصاد المصرى وللمشروعات البريطانية المستثمرة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أبدى إلدرمان روجر جيفورد عمدة مدينة لندن، سعادته البالغة بحجم التخطيط والعزم الحكومي والشعبي على تخطي المرحلة الاقتصادية الحرجة في مصر، مؤكداً دعم بلاده وفي مقدمتها العاصمة البريطانية للاقتصاد المصري، كما أبدى استعداده الكامل للمشاركة في الترويج لمصر والسعي لضخ المزيد من الاستثمارات الربيطانية بها، بما يليق وحجم مصر وتاريخ العلاقات بين الدولتين، وكذلك بما يليق بقدر الاقتصاد المصري وتأثيره الحتمي على اقتصاد المنطقة العربية.

وعلى صعيد متصل، أعرب ممثلو الشركات البريطانية عن اهتمامهم البالغ بضخ استثمارات جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات بمصر، من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة بـ ''وادى التكنولوجيا'' فى محافظة الإسماعيلية، فضلاً عن مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقد وجه أسامة صالح وزير الاستثمار بضرورة عقد سلسلة من الاجتماعات على مدار الأسبوع الجاري بين ممثلي الشركات البريطانية ومسئولي مركز بداية لريادة الأعمال، التابع للهيئة العامة للاستثمار، وكذا مسئولي وقيادات صندوق بداية 1 لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف سرعة الوقوف على سبل التعاون بين الجانبين، بما يفيد هذا القطاع الحيوي والمهم في مصر، ويرفع كفاءة العاملين به ويضاعف من فرص العمل التي يتيحها للشباب من أبناء الوطن.

وزير الاستثمار وعمدة لندن
وزير الاستثمار وعمدة لندن
وزير الاستثمار وعمدة لندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان