إعلان

بدء إعداد مخطط إستراتيجي لأحدث منطقة استثمارية بالجيزة

03:39 م الجمعة 22 فبراير 2013

الجيزة - (أ.ش.أ):

بدأت محافظة الجيزة، وضع تصور شامل لخريطة الإستخدامات والأنشطة المقترح تنفيذها بالمنطقة الاستثمارية الجديدة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة في تصريح له اليوم الجمعة، إن المنطقة الجديدة ستقام على مساحة 8.3 ألف فدان بالكيلو 63 بطريق الواحات البحرية، مؤكداً أنه لن يتم طرح المنطقة أمام المستثمرين إلا بعد عرضها على كافة الجهات المعنية والموافقة عليها، لضمان تعظيم الإستفادة منها وجذب استثمارات من شأنها تحقيق التكامل مع المناطق المجاورة لها.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن، أن إعداد مقترح المخطط الإستراتيجي للمنطقة يتم بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات، منها جهاز إستخدامات أراضي الدولة وجمعية مستثمري 6 أكتوبر والمنطقة الصناعية والاستثمارية ووزارات التنمية المحلية والإسكان والاستثمار، وشركاء آخرون من النقابات المهنية والمستثمرون ورجال الأعمال والبنوك والصندوق الإجتماعي وهيئة التنمية الصناعية لتحديد أفضل الإستخدامات المتاحة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال أيام عقد اجتماع موسع مع الجهات المعنية لوضع التصور النهائي للاستخدامات، ونسب كل نشاط والإرتفاعات والضوابط والإشتراطات التي سيتم تنفيذها بالمنطقة ووضع أولويات للتنفيذ .

وأضاف أن موقع المنطقة يعد فريداً ومتميزاً لقربه من مطار أكتوبر ومدينتي أكتوبر والشيخ زايد، والعديد من المنشآت الأخرى منها مدينة زويل العلمية إلى جانب أن المنطقة تعد إضافة إلى المنطقة الاستثمارية القائمة حالياً من أول ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأكد محافظ الجيزة أن الأولوية ستكون للمشروعات والأنشطة بالمنطقة التي تستوعب أكبر عدد من الشباب، وتحقق التكامل مع المنشآت الصناعية والتعليمية المجاورة .

من جانبه، أوضح الدكتور طارق عبد اللطيف مدير مشروع إعداد المخطط، أن إقامة المنطقة الجديدة يهدف إلى دفع عجلة التنمية وإقامة المزيد من المناطق الإستثمارية الجاذبة للمستثمرين ومد محاور العمران إلى الصحراء ووضع إستراتيجية للتنمية وتوفير الآلاف من فرص العمل لشباب الجيزة، مشيرا إلى أن الركائز الأساسية التي تقام عليها المنطقة تدور حول تحقيق العدالة الإجتماعية وتوفير مناخ تنافسي وتحسين الظروف البيئية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان