إعلان

''دعم واتخاذ القرار'': قيمة الأسهم المتداولة بالجنيه انخفضت 20% في يناير

07:17 م الخميس 21 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن مؤشر ''ستاندرد أند بورز'' العربي ارتفع بحوالي 3.0% خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح مركز المعلومات في تقريره الشهري، إن مؤشر ''ستاندرد أند بورز'' لمصر ارتفع بحوالي 2.4% خلال يناير عن مستواه خلال الشهر السابق.

وأضاف أن المؤشر العام لسوق المال المصري ارتفع بحوالي 14.9% خلال يناير الماضي، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ''إيجي إكس 30'' بحوالي 9.2% في يناير الماضي، ارتفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة ''إيجي إكس 70'' بحوالي 3.4%، كما ارتفع المؤشر ''إيجي إكس 100'' الذي يقيس أداء المؤشرين خلال يناير 2013 بنسبة 4.9%.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة الأوراق المالية المتداولة بالجنيه انخفضت بنحو 20.9% خلال شهر يناير، كما انخفضت قيمة الأوراق المالية المقومة بالدولار الأمريكي بحوالي 16.1% خلال الشهر السابق من العام الحالي.

كما لفت المركز إلى أن نسبة تداول المستثمرين الأجانب في البورصة بلغت حوالي 28.3%، خلال شهر يناير من العام الحالي.

وعن أسعار شهادات الإيداع في بورصة لندن خلال شهر يناير، أوضح مركز المعلومات أن أسعار معظم شهادات الإيداع الدولية في بورصة لندن ارتفعت خلال الشهر الماضي، حيث ارتفعت أسعار شهادات أوراسكوم للإنشاءات بنحو 1.7% عن مستواها خلال ديسمبر من العام السابق، وارتفعت أسعار شهادات المصرية للاتصالات بنحو 0.2% خلال يناير.

كما ارتفعت أسعار شهادات البنك التجاري الدولي بنحو 1.3%، وارتفعت شهادات أوراسكوم تليكوم بحوالي 5.1% خلال يناير من العام الحالي، بينما انخفضت أسعار شهادات هيرمس بحوالي 5.2% خلال يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان