إعلان

قنديل: معدل البطالة في مصر تجاوز الـ 13%

11:57 ص الخميس 14 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن نسبة البطالة في مصر بلغت 13%، حيث وصلت بين فئة الشباب لـ 30%، وبين السيدات إلى 25%.

وشجع قنديل خلال حفل تسليم شهادات الدورات التدريبية  لطلاب من جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمركز المعلومات التابع للمجلس، فكر العمل الخاص وريادة العمل، قائلًا إنه اهتم  بالمشاركة في هذا الحفل وتقديم الشهادات للطلاب المتدربين، والاحتفالية التي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع جامعة القاهرة لتسليم شهادات اجتياز الدورات التدريبية المتخصصة في مجال ريادة الأعمال، لغرس ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات وحديثي التخرج وبناء قدراتهم ومهاراتهم الشخصية وتأهيلهم لإقامة المشروعات الصغيرة ذات الجدوى الاقتصادية.

وطلب ''قنديل'' من الصندوق الاتجاه لإقامة هذه الدورات في العديد من الجامعات الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا ليس نشاط الصندوق الوحيد، فله دور من خلال 209 ألف فرصة عمل من خلال تمويل المشاريع الصغيرة في العام الماضي.

ووعد رئيس الوزراء، المتدربين بدراسة مقترحاتهم للمشاريع قابلة للتطبيق، مؤكدًا لهم أن عملهم هو الذي سيساعد على بناء مصر وتحقيق أهداف الثورة.

ومن جانبها، قالت غادة والي ،الأمين العام للصندوق الاجتماعي، خلال بيان اصدره الصندوق نظرًا لاعتذارها عن الحضور أن تمويل الدورات يتم من خلال منحة مقدمة من هيئة التنمية الفرنسية وتستهدف تدريب 220 شاب واستفاد منها حتى الآن 175 متدرب ومتدربة تم تدريبهم على المهارات الأساسية لإدارة المشروعات الصغيرة .

وأشارت إلى أن الصندوق ينفذ برامج عديدة للتدريب بهدف التشغيل وتدريب الشباب الباحث عن عمل على المهارات الأساسية التي يطلبها اصحاب الأعمال ومنها صناعة الكيماويات والملابس الجاهزة والحرف التراثية وصناعة الزجاج والجلود بالتعاون مع الجمعيات الأهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان