إعلان

النجار: التعويم والضرائب والدعم شروط قرض الصندوق.. ووزير المالية سرقني

04:12 م الأحد 10 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال أحمد النجار، رئيس الوحدة الاقتصادية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن صندوق النقد الدولي لا يمكن أن يمنح مصر قرض دون شروط لأن الصندوق ليس مؤسسة خيرية - على حد وصفه -.

وأضاف النجار خلال مشاركته ببرنامج الحدث المصري على فضائية ''العربية'' أمس السبت، إن قرض صندوق النقد سيمثل عبئا إضافيا على المواطن المصري، منتقدًا في الوقت ذاته عدم إعلان الحكومة حتي الآن عن البرنامج أو الشروط التي ستتلقى مصر على أساسه للقرض.

وأوضح الخبير الاقتصادي إن تعويم الجنيه أمام الدولار أحد شروط صندوق النقد الدولي لمنح مصر القرض ، مشيرًا إلى أن الضرائب التي تم فرضها ثم عاد الرئيس والغاها كانت كذلك إحدى شروط الصندوق.

وأكد النجار أن نظام الضرائب التصاعدي هو الأنسب من حيث الجاذبية للاستثمارات الأجنبية، قائلًا: ''الموضوع يتوقف على حوافز الاستثمار ووجود سوق منفتح وله القدرة على التصدير ويرتبط بمناطق التجارة الحرة''.

وكشف رئيس الوحدة الاقتصادية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن وزير المالية المرسي حجازي قام بسرقة دراسة خاصة به، قائلًا: '' في عمليات السطو العلمي يتم السطو على الدراسات غير المنشورة أما الدراسة التي تم السطو عليها هي دراسة منشورة منذ عام 2006'' على حد قوله -.

وقال إن وزير المالية لم يتمكن حتى من الرد أو التعليق على الاتهام، مؤكدا أنه كان يريد التغاضي عن سرقة وزير المالية للدراسة إذا تم الاستفادة من تلك الدراسة لصالح البلد ولكن السطو كان للسطو فقط، مطالبًا بإقالة وزير المالية تى تكون السلطة نزيهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان