إعلان

وزير المالية: ضبط 105 حالات تهريب بضائع بـ8.6 مليون جنيه في أوائل نوفمبر

05:59 م السبت 07 ديسمبر 2013

وزير المالية: ضبط 105 حالات تهريب بضائع بـ8.6 مليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، إنه طلب من مسئولي وقيادات الجمارك، سرعة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الجمارك وكل من الضرائب المصرية وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وهيئة الموانئ والجهات العامة الأخرى لتوحيد جهود مكافحة التهريب والتصدي للمهربين.

وأوضح وزير المالية، في بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، إنه تم ضبط العديد من محاولات التهريب والمخالفات لقوانين الجمارك، لترتفع عدد الحالات التي تم ضبطها من 25 حالة تهريب ومخالفات في شهر يوليو الماضي بقيمة 113.3 مليون جنيه تستحق عنها جمارك ورسوم بقيمة 254.4 مليون جنيه، إلى نحو 101 حالة في أكتوبر الماضي، وبلغت قيمة البضائع المضبوطة نحو 142.6 مليون جنيه تستحق عنها ضرائب ورسوم بقيمة 287.4 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم ضبط كذلك خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الماضي، نحو 105 حالات تهريب بلغت قيمة البضائع المضبوطة فيها نحو 8.6 مليون جنيه فقط، تستحق عنها ضرائب ورسوم بنحو 12.5 مليون جنيه.

من جانبه، قال محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك، إن أهم السلع التي تشهد محاولات تهريب، هي السجائر والمشروبات الروحية والملابس الجاهزة والأقمشة والألعاب النارية، وأجهزة المحمول والأدوية الممنوع دخولها والمواد المخدرة.

وأضاف أن العام المالي الماضي شهد ضبط 1647 محاولة تهريب بلغت قيمة المضبوطات من السلع فيها نحو 600.8 مليون جنيه تستحق عنها ضرائب ورسوم بقيمة 1.6 مليار جنيه، أغلبها مازال محل مطالبة قضائية لنظر هذه القضايا أمام المحاكم، في حين بلغت إجمالي ما تم تحصيله نحو 39.6 مليون جنيه فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان