إعلان

عمال الحديد والصلب يعلنون أسبوع ''التصعيد والحسم'' ويتقدمون بإخطار للتظاهر

02:36 م السبت 07 ديسمبر 2013

عمال الحديد والصلب يعلنون أسبوع ''التصعيد والحسم''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

عاود المئات من عمال شركة الحديد والصلب، اليوم السبت، اعتصامهم الذي دخل اليوم الثاني عشر على التوالي، بعد تحويله إلى اعتصام رمزي يومي الخميس والجمعة، معلنين عن بدء ''أسبوع التصعيد والحسم''.

وقال محمد عمر، قيادي عمالي بالشركة، عبر إخطار تقدم به إلى شرطة قصر النيل، وحصل مصراوي على نسخة منه، اليوم السبت، إنه تقدم بإخطار لقسم شرطة النيل لتنظيم تظاهرة سلمية يوم الاثنين القادم أمام مقر الشركة القابضة للصناعات المعدنية، كأولى خطوات التصعيد لمواجهة تجاهل المسئولين.

وأوضح عمر في الإخطار، أن مطالب العمال تتمثل في صرف مكافأة الأرباح كما قررتها الجمعية العمومية للشركة، والمقدرة قيمتها بمبلغ 194 مليون جنيه للعاملين بالشركة وعددهم11672 عاملاً بواقع ما يعادل أجر 16 شهراً لكل عامل.

كما طالب عمر بإلغاء كافة القرارات التعسفية التي اتخذتها إدارة شركة الحديد والصلب المصرية في حق العمال، والمتمثلة في النقل التعسفي لـ23 عاملاً من أماكن عملهم إلى أماكن أخرى .

وأضاف عمر أنهم طالبو في الإخطار بضرورة تنظيم لقاء عاجل مع وزير الاستثمار لمناقشة مشاكل الشركة، وبالأخص توفير المواد الخام لتشغيلها، وتطوير هياكلها من أجل تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلى التحقيق في ملفات الفساد، وإقالة المخطئين والمتورطين وسحب الثقة من مجلس إدارة اللجنة النقابية.

إخطار للتظاهر

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان