إعلان

وزير التأمينات: 240 ألف منشأة تستفيد من إعفاءات غرامة تأخر سداد الاشتراك

04:05 م الخميس 05 ديسمبر 2013

وزير التأمينات: 240 ألف منشأة تستفيد من إعفاءات غر

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات، بأن المنشآت التي استفادت من الإعفاء من المبالغ الإضافية المستحقة على اشتراكات التأمين الاجتماعي بلغت حوالي 240 ألف منشاة وصاحب عمل، وذلك على مدار المرحلة الأولى والثانية من الإعفاء والتي امتدت للتسعة أشهر الماضية بقيمة مبالغ معفى منها بلغت 52 مليون جنيه.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه -: "هذه الاعفاءات تأتي في إطار حرص الوزارة على تخفيف الأعباء عن كاهل المنشآت وأصحاب الأعمال المتعثرين وتيسيرًا على المؤمن عليهم من سداد الاشتراكات التأمينية دون فوائد".

وكان مجلس الشورى السابق أقر في شهر فبراير الماضي القانون رقم 3 لسنة 2013 بإعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية على الاشتراكات التأمينية المتأخر سدادها لهيئة التأمينات اعتبارًا من بداية شهر فبراير 2011 وحتى الأول من مارس الماضي بنسبة 100 بالمئة وإعفاء المبالغ السابقة على هذا التاريخ بنسبة 50 بالمئة خلال الشهور الستة الأولى لتطبيق القانون - والتي انتهت في أغسطس الماضي -.

وتضمن القانون الإعفاء بنسبة 75 بالمئة من المبالغ الإضافية خلال الفترة المذكورة خلال الشهور الثلاثة التالية للستة شهور الأولى - والتي انتهت أيضًا في نوفمبر الماضي -، وبنسبة 50 بالمئة خلال الشهور الثلاثة التالية لها - والتي تنتهي في فبراير المقبل -.

وقال الوزير: "الوزارة تراعي الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والتي ألقت بظلال قاتمة على العديد من المنشآت وتسببت في تعثر الكثير منها عن سداد الاشتراكات التأمينية"

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان