إعلان

محافظ الوادي الجديد يستعرض فرص الاستثمار بمؤتمر الاستثمار الخليجي

07:22 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

محافظ الوادي الجديد يستعرض فرص الاستثمار بمؤتمر ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي

شاركت محافظة الوادي الجديد في مؤتمر الاستثمار الخليجي والذي عقد اليوم الأربعاء بالقاهرة، لعرض عدد من الفرص الاستثمارية على مستثمرين من دول الخليج العربي.

ويستمر المنتدى لمدة يومين بمشاركة نحو 500 رجل أعمال ومستثمر خليجي ومصري وأجنبي، حيث تطرح الحكومة المصرية من خلاله عددًا من الفرص الاستثمارية والمشروعات الواعدة على كبرى الشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية الخليجية بهدف بحث إمكانيات الدخول في شراكات اقتصادية مثمرة وإقامة استثمارات بينية جديدة من شأنها أن تدعم الاقتصاد المصري في ظروفه الراهنة وتحقق النفع لكل أطراف العملية الاستثمارية.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، فقد شاركت المحافظة في فعاليات هذا المؤتمر بوفد رفيع المستوي برئاسة اللواء محمود خليفة محافظ الإقليم ومسئولي الزراعة والسياحة والتعدين بالمحافظة.

وقال محافظ الوادي الجديد انه تم استعراض مقومات المحافظة السياحية وفرص الاستثمار الزراعي والصناعي بها.

كما طالب محافظ الوادي الجديد من المستثمرين العرب المشاركين في المؤتمر إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية علي جانب مشروع فوسفات ابوطرطور نظرا لتوافر الخام بكميات كبيرة بهذه المنطقة وتقدر بحوالي 987 مليون طن والذى يمكن استخدامه فى تصنيع الأسمدة الفوسفاتية الأحادية والثلاثية وثلاثى سوبر فوسفات الامونيا وحامض الفسفوريك والفسفور العنصري والصوديوم الثلاثى متعدد الفوسفات الذى يدخل فى صناعة مكونات المنظفات الصناعية.

وأوضح خليفة أن الوادي الجديد من المناطق الواعدة لإقامة مصانع الاسمنت الأسود والأبيض للتصدير، حيث تتوفر بها الطفلة والحجر الجيري المكونان الأساسيان فى انتاج الاسمنت.

وأكد محافظ الوادي الجديد امكانية استخدام الطفلة فى صناعة الطوب الطفلي والخزف، والاوانى الفخارية، لافتا إلى انتشار الطفلة الكربونية السوداء بالمعروفة باسم الطفلة الزيتية بسمك يصل إلى نحو 30 متراً والتي يمكن استخراج الزيت منها لاستخدامه كبديل للبترول مستقبلا.

وقال أن مساحة المحافظة تصل إلى 440 ألف كيلو متر مربع، ولا يقطنها سوى 250 ألف نسمة الأمر الذي يسمح لها بإقامة العديد من المشروعات دون التخوف من تأثيرها على صحة المواطنين نظرا لوجود مساحات ضخمة بعيدة عن الكتلة السكانية.

وأشار خليفة إلى سهولة تصدير منتجات هذه المصانع عبر ميناء سفاجا على البحر الأحمر من خلال الطريق البري الذى يربط بين محافظة سوهاج المجاورة والبحر الأحمر أو عبر ميناء الإسكندرية اعتمادا على الطريق الصحراوي الغربي الذي يربط القاهرة بأسيوط.

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى تميز المحافظة بوجود مطار فى الواحات الخارجة وآخر بالواحات الداخلة مما يسهل معه حركة رجال الاعمال من والى القاهرة كما يمكنهم السفر إلى الخارج مباشرة باستخدام طائراتهم الخاصة.

وأكد محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تقوم حاليا بدراسة إنشاء محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية تمول بنظام b.o.t لاستخدامها فى توفير الطاقة اللازمة لهذه المشروعات وإنارة الطرق الرئيسية التي تربط بين مدن المحافظة المختلفة لتأمين حركة النقل بين المصانع وموانئ التصدير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان