إعلان

زياد العليمي يتهم عمرو موسى بتغيير صياغة ديباجة الدستور

01:21 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

زياد العليمي يتهم عمرو موسى بتغيير صياغة ديباجة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

اتهم زياد العليمي، عضو مجلس الشعب السابق، عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المكلفة بتعديل دستور 2012، بتغيير صياغة ديباجة الدستور التي وافق عليها من قبل أعضاء لجنة الخمسين - على حد قوله.

وقال العليمي في تغريدة عبر حسابه على (تويتر) اليوم الأربعاء: إن "عمرو موسى قرأ صياغة للديباجة غير التي مع الأعضاء فالأعضاء وافقوا على اللي معاهم وموسى أخد موافقتهم على اللي قاله، نسخة الأعضاء فيها صياغة للديباجة وما قاله عمرو موسى صياغة ثانية وأعضاء اللجنة وافقوا على اللي في ايديهم وعمرو موسى أخد موافقتهم على اللي قاله".

وتابع: " قانونا باطل، لأن الاثنين كده اتوافق عليهم رسميا، هيحطوا أي واحدة فيهم بقى؟؟ واشمعنى دي آه ودي لأ؟".

وعبر الأنبا أنطونيوس ممثل الكنيسة في لجنة الخمسين عن غضبه أثناء الاحتفالية الختامية، التي دعا إليها اللواء مجد الدين بركات ممثل القوات المسلحة باللجنة احتفالا بالانتهاء من الدستور الجديد، حيث أكد أنطونيوس تغيير عمرو موسى لديباجة الدستور بتغيير عبارة حكم مدني لحكومة مدنية - حسب قوله.

وقال محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه كانت هناك العديد من المسودات الخاصة بالدستور، مؤكدا أن النص الذي تمت قراءته وتم التصويت عليه في الجلسة العلنية هو النص الوحيد المعتمد ولا يملك أحد تغييره الان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان