إعلان

الإسكان: 21 ألف وحدة سكنية بالمشروع القومي السابق للإسكان بدون مرافق

12:06 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

الإسكان: 21 ألف وحدة سكنية بالمشروع القومي السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

تلقى المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرا مبدئيا عن عدد الوحدات المنفذة بالمشروع القومي السابق للإسكان بالمحافظات، والتي لم يتم توصيل المرافق لها حتى الآن.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الإسكان، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن الوزير اكتشف أن عدد الوحدات التي لم يتم توصي المرافق لها تبلغ 21 ألف وحدة سكنية تقريبا، بمحافظات( الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، والوادي الجديد).

وأكد المهندس إبراهيم محلب، ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشاكل هذه الوحدات، وسرعة توصيل المرافق لها، حتى يستفيد بها المواطنون، خاصة أن الوحدات تم الانتهاء من بنائها، و قام الوزير بتكليف مسئولي الوزارة بإعداد مذكرة لعرضها على وزير التخطيط، لتوفير التمويل اللازم لتوصيل المرافق لهذه الوحدات.

وطالب وزير الإسكان باستكمال حصر الوحدات الشاغرة بالمدن الجديدة، والتي لم يتم توصيل المرافق لها، وتحديد أسباب عدم توصيل المرافق، مشيرا إلى أن هذا الملف سيكون هناك خطوات سريعة به في هذه المرحلة.

كما كلف الوزير قطاع الإسكان والمرافق بالوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمحافظات، لتحديث حصر أعداد الوحدات السكنية الشاغرة بوجه عام على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة ستبحث تنفيذ آليات تشجع أصحاب هذه الوحدات لاستغلالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان