إعلان

''فيليب موريس'': القانون المصرين يمنعنا من الاستحواذ على الشرقية للدخان

06:58 م الإثنين 30 ديسمبر 2013

''فيليب موريس'': القانون المصرين يمنعنا من الاستحو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قالت شركة فيليب موريس انترناشيونال التي تعمل في صناعة التبغ في العالم أنها تعمل في مصر طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لعمل شركات التبغ، وأن هذه القوانين تحظر امتلاك الشركات الخاصة لمصانع السجائر أو الاستحواذ على الموجود منها.

وأشارت الشركة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين إلى أن قرار امتلاك أو الاستحواذ على شركات خاصة هو قرار سيادي للدولة وهو ما ينفي كل المزاعم التي تتردد حول اتجاه نية فيليب موريس للاستحواذ على الشركة الشرقية للدخان التي تربطها بها علاقة تعاقدية كشريك استراتيجي منذ أكثر من 37 عام، وذلك من خلال اتفاقية تصنيع لإنتاج منتجات فيليب موريس.

وأوضح فيليب موريس إلى أن حصتها السوقية وصلت بنهاية سبتمبر الماضي إلى 25.5 بالمئة من سوق السجائر المصري الذي يستهلك 80 مليار سيجارة سنويا، وهو ما يؤكد أن مصر واحدة من الأسواق الواعدة في العالم والتي يمكنها أن تستوعب المزيد من الاستثمارات.

وأكدت فيليب موريس إصرارها على الاستثمار والعمل والتواجد في مصر، وعلى الالتزام الكامل بالقوانين المصرية وحرصها على استمرار شراكتها الاستراتيجية وتعاونها مع الشركة الشرقية للدخان رغم ''كل المحاولات التي يبذلها بعض رجال الأعمال لإبعادها عن السوق المصري من خلال ترديد أكاذيب وشائعات مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة'' - على حد قولها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان