إعلان

صالح: مصر احتفظت باستثمارات أجنبية بقيمة 9 مليارات دولار بعد ''ثورتين''

12:31 م الأحد 22 ديسمبر 2013

صالح: مصر احتفظت باستثمارات أجنبية بقيمة 9 مليارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن الاستثمار الأجنبي في مصر خلال الفترة التي سبقت ثورة 25 يناير 2011 بلغ نحو 8 مليارات دولار سنويا، وهو ما كان يعد أكبر أرقام الاستثمارات الأجنبية في الشرق الاوسط آنذاك.

وأكد الوزير أنه لا صحة لما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن أن المستثمرين الأجانب أوقفوا استثماراتهم في مصر بعد الثورة.

وأضاف صالح خلال حواره في برنامج ''صباح الخير يا مصر'' على الفضائية المصرية اليوم الأحد، إن مصر بعد ثورتيين متتاليتين تمكنت من الاحتفاظ بـ 9.02 مليار دولار استثمارات خارجية، مؤكدا أن الأستقرار السياسي هو بداية جديدة لاستقرار الاقتصاد المصري، متوقعًا أن يشهد الشارع المصري استقرارًا اقتصاديًا ملحوظًا بعد الاستفتاء على الدستور.

وتابع: ''هيئة الاستثمار تسعى إلى اعطاء المستثمرين الأجانب ضمانات حفاظا على حقوقهم، في إطار قانوني تحمي تعاقداته، ويتم أيضا مراجعة جميع القوانين الخاصة بحماية المستثمر، لجذبهم أكثر للاستثمار داخل مصر، كما أنها تسعى إلى تسوية المشاكل مع المستثمرين بعيدا عن التحكيم الدولي''.

وناشد صالح جموع الشعب المصري النزول يومي 14/15 يناير للتصويت على الدستور'' على قلب رجلا واحد'' حتى يشهد الشارع المصري حالة من الاستقرار السياسي، ويتم استكمال خارطة الطريق التي من شأنها إعادة الأوضاع الاقتصادية المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان