إعلان

لجنة مشتركة بين الضرائب والغرف التجارية لإعادة صياغة المحاسبة الضريبية

02:37 م السبت 21 ديسمبر 2013

لجنة مشتركة بين الضرائب والغرف التجارية لإعادة صيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، إنه الدكتور أحمد جلال وزير المالية، طلب بتشكيل لجنة مشتركة بين مصلحة الضرائب ، والاتحاد العام للغرف التجارية، لإعادة صياغة الاتفاقيات الضريبية في 35 نشاط تجاري.

وأضاف العربي، عبر بيان لغرفة القاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، ''أن هذا يعتبر استجابة سريعة من الوزير لتصحيح الأوضاع فيما يتعلق بالمحاسبات الضريبية ومحاولة القضاء على المشكلات القائمة حالياً في قطاعات كثيرة''.

وأوضح أن هذه الأنشطة هي "الأجرة والنقل الخفيف، والبقالة، والبقال التمويني، ومطاعم الفول والطعمية، والمقاهي والبوفيهات، وقطع غيار السيارات، ومطاحن وتجارة البن، والتوزيع السينمائي، والجزارة بالتجزئة، وتجارة الأسمدة، وسيارات النقل الثقيل، والحاسبات الآلية والبرمجيات، وتجارة النظارات الطبية والشمسية، وصيد الأسماك في البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف من بين الأنشطة كذلك، ''تجارة الأدوات الكهربائية، وصيد الأسماك من بحيرة السد العالي، وصيد الأسماك من البحر المتوسط، ومحال العاديات والسلع السياحية، وتجارة الورق، والحدايد والبويات، وتجارة الكاميرات ومستلزمات التصوير، ومعامل تحميض وطبع الافلام، واستوديوهات التصوير وتصوير الفيديو، وتجارة الحقائب والمصنوعات الجلدية، وتجارة الأحذية بالتجزئة، والاستثمار العقاري، والأسمنت المصري، ودباغة الجلود، والعدد والأدوات، والمخابز الأفرنجي، وورش تشغيل الذهب آلياً، والمشغولات الذهبية، والمواد البترولية، والصيدليات، والمخابز البلدية".

وطالب العربي، كافة الشعب النوعية بالغرفة في هذه القطاعات بسرعة التقدم بمقترحاتها بخصوص المحاسبة الضريبية لإرسالها إلى الاتحاد العام للغرف، تمهيداً للبدء في إجراءات صياغة اتفاقيات المحاسبة الضريبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان