إعلان

البترول: 32 مليون دولار استثمارات جديدة بمشروع تصنيع مهمات الحفر

11:54 ص الجمعة 20 ديسمبر 2013

البترول: 32 مليون دولار استثمارات جديدة بمشروع تصن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

عقد شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا مع وفد من الشركات الصينية واليابانية المساهمة في مشروع الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر المقام بالعين السخنة.

وبحسب بيان لوزارة البترول، حصل مصراوي على نسخة منه، الجمعة، أنه تم استعراض الدراسة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية، من مصانع الشركة باستثمارات جديدة 32 مليون دولار والتي تشمل أعمال المعالجة الحرارية، وزيادة القيمة المضافة لإنتاج مواسير تبطين آبار البترول للاستكشاف والإنتاج، وإتاحة منتج نهائي مصري المنشأ من مواسير تبطين آبار البترول، ومواسير الإنتاج.

ويُنفذ ذلك المشروع للمرة الأولى في أفريقيا، كما يعد الثاني من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أن قرار الشركات الصينية واليابانية بضخ استثمارات جديدة لإقامة تلك التوسعات يعود إلى ما وصفه بالثقة فى المناخ الاستثماري داخل قطاع البترول، لافتا إلى أن قطاع البترول يدعم بقوة التوسع في أنشطة ومشروعات التصنيع المحلي للمعدات والمهمات البترولية بما ينعكس ايجابا على اقتصاديات صناعة البترول.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الجوهري، رئيس الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر، أن مشروع الشركة أسهم بقوة منذ بدء إنتاجه الفعلي فى بداية عام 2011 فى تلبية متطلبات شركات البترول العاملة في السوق المصرية.

وأضاف أن شركته حققت حجم تعاقدات بلغت قيمتها حوالى 112 مليون دولار، وهو ما ساهم بقوة في تشجيع الشركاء من الجانب الصيني والياباني على اتخاذ قرار بضخ استثمارات جديدة لإقامة المرحلة الثانية من المشروع.

وأضاف أن المشروع الجديد سيكون له دور مهم في الحد من احتكار الشركات العالمية لإنتاج المواسير والمورد الرئيسي للسوق المصري والأفريقي، بالإضافة إلى أنه سيسهم فى تطوير العديد من المجالات في المراحل المرتبطة بهذه الصناعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان