إعلان

الأهلي المصري يوقع قرضًا مع الأوروبي لإعادة البناء بقيمة 50 مليون دولار

03:28 م الخميس 19 ديسمبر 2013

الأهلي المصري يوقع قرضًا مع الأوروبي لإعادة البناء

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك الأهلي المصري توقيع قرض مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (EBRD) بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن حزمة تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار.

وقال البنك الأهلي خلال بيان صحفي له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الحد الاقصى لمدة القرض يبلغ خمس سنوات متضمنة لفتره السماح وبأسعار فائدة تنافسية.

ونقل البيان عن هيلدا جارد، العضو المنتدب للبنك الأوروبي للإقليم الجنوبي والشرقي للبحر المتوسط، تأكيدها أن تقوية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر من أولويات البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، مشيرة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي الداعم الأكبر للتنمية الاقتصادية وتساعد على توفير فرص العمل اللازمة.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي، إن البنك الأهلي بالرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد المصري منذ عام 2011 وهو يسعى لدعم الاقتصاد، وإنه نجح بالفعل في توقيع اتفاقية قرض مع بنك التنمية الصيني بمبلغ 200 مليون دولار تم توجيهها بالكامل لتمويل مشروعات البنية التحتية، بالإضافة إلى توقيع قرض آخر مع بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 80 مليون يورو لتمويل المشروعات وبصفة خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبأسعار فائدة مميزة.

وأشارت زينب هاشم رئيس مجموعة الخزانة بالبنك الأهلي إلى أن هذه الحزمة أولى عمليات التمويل للقطاع المالي المصري من قبل البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، وأنها بداية للتعاون المثمر بين البنكين.

وقالت سها سليمان رئيس تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، إن المنتجات المصرفية المتخصصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت لنحو 25 منتجًا، وإن زيادة في هذه المحفظة تصل إلى 35 بالمئة سنويًا.

وقال البيان إن إجمالي القروض التي تم ضخها منذ عام 2010 - 2011 وحتى الآن وصل إلى 12.2 مليار جنيه، استفاد منها حوالي 35.4 ألف عميل.

ويذكر أن محفظة القروض المباشرة وغير المباشرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى نحو 12 مليار جنيه لعدد 40 ألف عميل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان