إعلان

النواوي: 38 مليار جنيه حجم سوق الاتصالات المصري.. ورخصة المحمول قريبا

02:55 م الخميس 19 ديسمبر 2013

النواوي: 38 مليار جنيه حجم سوق الاتصالات المصري..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن رئيس الجهاز القومي للاتصالات وعد خلال اجتماع أمس الأربعاء مع شركات الاتصالات العاملة بمصر بطرح الرخصة الرابعة للهاتف المحمول قريبًا.

وأوضح النواوي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس للإعلان عن إبرام اتفاقية جديدة مع البنك التجاري الدولي مصر (CIB) لتوفير خدمات الربط الإلكتروني لمراكز بيانات البنك مباشرة بسرعة 10 جيجابيت/ثانية باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية - بحضور محرر مصراوي - أن ترتيب المصرية للاتصالات وصل إلى الـ 31 بين شركات الاتصالات العاملة في الشرق الأوسط، وبعد أن كانت الشركة الأولى منذ 15 عامًا في حجم تقديم الخدمات.

وأضاف أن حجم سوق الاتصالات في مصر وصل إلى 38 مليار جنيه في 2013، منوهًا إلى أن الشركة لا تفكر في الاستثمار بالخارج في الفترة الحالية، حتى لا يتشتت الذهن عن التركيز على إثبات الذات في السوق الداخلي.

ومن ناحيته، قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن البنك يستثمر سنويًا 50 مليون دولار في تكنولوجيا المعلومات في مصر، ومنها تأمين قواعد بيانات البنك حيث يتم طلب اختراق هذه القواعد كل 3 شهور من شركات متخصصة لمعرفة مدى قوة تأمينها.

وأضاف أن حجم أعمال البنك يزيد من سنة لأخرى وأن رأس المال وصل حاليًا إلى نحو 10 مليارات جنيه بعدما كان 1.4 مليار جنيه منذ 10 سنوات، كما أن هناك زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك، وعدد العملاء.

وحول الاتفاقية، قال تامر جاد الله رئيس وحدة أعمال الشركات والمؤسسات بالمصرية للاتصالات إن البنك التجاري الدولي هو أول بنك من القطاع الخاص يتعاقد مع الشركة لتقديم خدمات الربط الإلكتروني باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان