إعلان

وزير التموين: استبدال الأرز غير الجيد بمكرونة الجيش بعد الاتفاق مع السيسي

12:19 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

وزير التموين: استبدال الأرز غير الجيد بمكرونة الجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قرار وقف تصدير الأرز المصري للخارج، ''لارجعة'' فيه حتى يتم توفير كافة احتياجات السوق المحلي، للحد من ارتفاع الأسعار واستيفاء حصص البطاقات التموينية من الأرز التمويني، والبالغة حوالي مليون و 400 ألف طن أرز سنوياً.

وأوضح ''أبو شادي''، عبير بيان للتموين، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، -خلال اجتماعه أمس مع شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، وتجار وموردي الأرز التموين-، أن اجتماع مجلس المحافظين الأخير أكد على ضرورة وقف تصدير الأرز، لأنه في صالح المواطن، وخاصة محدودي الدخل لحمايته من ارتفاع الأسعار.

وأضاف أنه يتم حالياً دراسة تعديل شروط توريد الأرز التمويني، بحيث يكون نسبة الكسر به 5 بالمئة بدلاً من 12 بالمئة، وقيام وزارة التموين بإستلام الأرز التمويني المورد بدلاً من الشركات للتأكد من جودته، كما سيتم العمل على جودة أكياس التعبئة وذلك لتوزيع أرز تمويني جيد على 18 مليون و 200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن شهرياً.

ولفت وزير التموين، أنه في حالة قيام التجار بتوريد أرز تمويني غير جيد، فإنه سوف يستبدل الأرز بالمكرونة من إنتاج القوات المسلحة بعد الاتفاق مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، "لأنه حريص على حماية مصالح جموع الشعب المصري وخاصة محدودي الدخل"، على حد تعبيره.

من جانبهم، طالب أعضاء غرفة الحبوب خلال الاجتماع بعقد بروتوكول بين الغرفة ووزارة التموين، بحيث تكون غرفة الحبوب مسئولة عن توريد أرز جيد لهيئة السلع التموينية ووضع الشروط والعقوبات في حالة مخالفة بنود العقد.

ووفقاً لبيان التموين، أشاد التجار والموردين بقرار وقف تصدير الأرز، وطالبوا بتشديد عقوبات تهريب الأرز المصري للخارج لتوفيره بالسوق المحلي، وكذلك عقد مناقصة شهرية بدلاً من كل 3 شهور لتوريد الأرز لصالح البطاقات التموينية، وسرعة صرف باقي مستحقاتهم المالية لدى هيئة السلع من المناقصة السابقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان