إعلان

نقابة الصناعات المعدنية ترفض اتفاقا لحل أزمة الحديد والصلب

01:48 م الأحد 15 ديسمبر 2013

نقابة الصناعات المعدنية ترفض اتفاقا لحل أزمة الحدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استنكرت النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية - التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر - ما وصفته بـ''الاتفاق غيرالشرعي'' الذي أبرمه وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي وإحدى الجمعيات الأهلية بحضور ووزير الصناعة منير فخرى عبد النور حول أزمة شركة الحديد والصلب بصرف جزء من الأرباح بقيمة تبلغ 100 مليون جنيه فقط.

وأكدت النقابة في بيان صحفي اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الممثل الشرعي للعمال هي النقابة العامة ولجنتها النقابية داخل الشركة والتي تواجدت وسط العمال وهي صاحبة الحق الرئيسي في التفاوض باسمهم - على حد وصفها-.

وكانت شركة الحديد والصلب نفت اليوم الأحد في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية صحة ما تردد بشأن فض اعتصام العاملين بالشركة، والمستمر منذ نحو 3 أسابيع متواصلة.

وقالت الشركة: ''ما نشر في بعض الصحف بشأن فض اعتصام العاملين بالشركة، وإقالة المهندس محمد سعد نجيدة ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة من منصبه، وإعادة تشكيل مجلس الإدارة هي أنباء عارية من الصحة''.

وأكدت نقابة الصناعات المعدنية والهندسية في بيانها أنها متواجدة حتى الآن وسط العمال تحثهم على مواصلة العمل والإنتاج، وإن جميع العمال ملتفين حولها حتى تكتمل حقوقهم في صرف باقي الأرباح التي بلغ جملتها 16 شهرًا طبقًا للوائح والقوانين التي تحكم عمل الشركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان