إعلان

البترول: 5 اتفاقيات جديدة للبحث عن الغاز باستثمارات 115.5 مليون دولار

10:36 ص الجمعة 08 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

وقع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، 5 اتفاقيات جديدة لهيئة البترول للبحث عن البترول والغاز في مناطق غرب غزالات بالصحراء الغربية وجنوب شرق وجنوب غرب غارب بالصحراء الشرقية وشرق لاجيا بسيناء.

ووقع إسماعيل، حسب بيان لوزارة البترول، اليوم الجمعة، حصل مصراوي على نسخه، مع شركتي "ترانس جلوب انيرجى" الكندية، و"فيجاس" اليونانية، باستثمارات حدها الأدنى 115.5 مليون دولار، ومنح توقيع حوالى 41 مليون دولار لحفر 72 بئرًا.

وأوضح أن توقيع الاتفاقيات الخمس يأتي في إطار الـ 21 اتفاقية بترولية التي تم إصدار قرارات بقوانين بشأنها وتم البدء في توقيعها مع الشركات العالمية الاسبوع الماضي بتسع اتفاقيات.

وأشار البيان أن بهذا التوقيع وصل إجمالي عدد الاتفاقيات البترولية الموقعة حتى الآن مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز الى 14 اتفاقية بإجمالي استثمارات 585 مليون دولار ومنح توقيع حوالى 91 مليون دولار لحفر 87 بئرا ، وسيتم التوقيع على الاتفاقيات المتبقية تباعاً ، آملا أن تنعكس هذه الاتفاقيات إيجاباً على زيادة إنتاج مصر من البترول والغاز.

كما أكد إسماعيل، على أهمية جذب الشركات العالمية للبحث والاستكشاف لتأمين احتياجات مصر الحالية والمستقبلية من البترول والغاز محلياً ومحاولة تقليل الاستيراد.

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان