إعلان

شعبة الدواجن تحذر: استمرار أزمة البوتاجاز ستؤدي لارتفاع الأسعار

11:47 ص الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة، من استمرار تفاقم أزمة اختفاء أسطوانات البوتاجاز وارتفاع أسعارها، مؤكدًا أنها استمرار الأزمة سيؤثر على قطاع الدواجن بشدة خلال الفترة القادمة، وسيؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وقال "السيد" في تصريحات هاتفية لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن أثر الأزمة على قطاع الدواجن سيبدأ في الظهور خلال النصف الثاني من الشهر الحالي إذا لم يتحرك المسؤولون لحلها سريعًا، لافتًا إلى أن سعر الأسطوانة التجارية وصلت إلى 110 جنيهًا ببعض المحافظات، كما أنها غير متوفرة.

وأضاف أن آثار الأزمة على القطاع ستتضمن الخروج المبكر لصغار المربين من المنظومة قبل الموعد المتوقع خروجهم فيه في شهر يناير القادم، بسبب أوبئة الشتاء وبرودة الجو، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدواجن لما كانت عليه قبل شهر رمضان الماضي.

ونبه "السيد" إلى أن مستثمري الدواجن قالوا مرارًا أنهم ليس لديهم مانع من زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز ولكن مع توفيرها بكميات كبيرة، نافيًا ما تردد عن أنهم السبب في تفاقم الأزمة الحالية بسبب بيع المستودعات أسطوانات البوتاجاز لهم في الشتاء لتدفئة المزارع، بما يؤثر على حصة المواطنين.

وأكد أنه إذا كان الأمر كذلك، فلماذا وصل سعر الأسطوانة المنزلية بالقاهرة إلى 50 جنيهًا رغم عدم وجود مزارع للدواجن بها، منبهًا إلى أن هذه الاتهامات كلام مرسل ولا أساس له من الصحة على أرض الواقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان