إعلان

543 مليون دولار إجمالي قيمة الصادرات الزراعية للإسماعيلية خلال 10 أشهر

06:13 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية أن إجمالي قيمة صادرات المحافظة من المنتجات الزراعية خلال العشرة أشهر الماضية بلغت نحو 543 مليون دولار.

وأوضح أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية بالاسماعيلية والتي تشمل محاصيل الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية والتى تم تصديرها الى كل من الدول العربية والأوروبية على مدى العشرة أشهر الماضية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر اكتوبر الماضى قد بلغت قيمتها نحو 543 مليون دولار وذلك لتصدير كمية اجمالية قدرها 1.276450 مليون طن.

وأوضح أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من محاصيل الفاكهة الطازجة 396 مليون دولار لكمية قدرها 830 ألف طن، أما الخضروات الطازجة والمجمدة فقد بلغت قيمتها 68 مليون دولار لكمية قدرها 15.7 ألف طن وقد بلغ اجمالى قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية 78 مليون دولار لكمية قدرها 429.3 ألف طن، في حين بلغ إجمالي قيمة ما تم تصديره من النباتات الطبية والعطرية خلال نفس الفترة 395.4 ألف دولار لكمية قدرها 544 طن.

وصرح فتحي محروس، رئيس تسويق الإدارة الزراعية بمديرية الزراعة، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال شهر أكتوبر الماضي فقط قد بلغ نحو 20 مليون دولار لكمية قدرها 6.4 ألف طن والتي شملت تصدير منتجات فول سودانى ورمان طازج وطماطم بلدي فرش، وخضروات مجمدة، ولب مانجو مجمد، ولب سوبر، ومعجون طماطم، وخضار مشكل، وفراولة مجمدة، وملوخية مجمدة، وفاصوليا بيضاء، وسمسم أبيض، وبصل أخضر، وبامية مجمدة، ولب جوافة.

وتابع: '' تم تصدير هذه الأصناف الى دول كل من سويسرا وروسيا ولبنان والكويت وليبيا والأردن ورومانيا والمملكة العربية السعودية وتونس وانجلترا والعراق''.

وأشار محروس إلى أن نسبة الزيادة المحققة خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها من العام الماضى قد بلغت نحو 79 بالمئة وأن هذا يعود الى جودة المنتجات الزراعية الاسماعيلاوية ومطابقتها للمواصفات القياسية والعالمية والتى تلقى قبولا واستحسانا فى الأسواق العالمية وهذا بفضل مهارة المزارع الإسماعيلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان