إعلان

التخطيط: الحكومة سددت 720 مليون جنيه مستحقات للمقاولين والموردين

05:50 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

التخطيط: الحكومة سددت 720 مليون جنيه مستحقات للمقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غيات:

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه سيدأ يوم 26 ديسمبر المقبل، أول رحلة سياحية للإعلامين وممثلين عن الشركات السياحة الهندية، في إطار حملة "المليون سائح هندي" لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران.

وأشار ''زعزوع'' في بيان لمجلس الوزراء تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر شهدت العديد من التطورات الإيجابية في الجانب السياحي خلال الفترة الأخيرة، بعد العديد من الدول بالغاء وتخفيف حظر السفر إلى مصر.

من ناحية أخرى، عرض وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، خلال اجتماع الوزراء اليوم، تقريراً حول التقدم المحرز في تنفيذ الخطة العاجلة لتحفيز الاقتصاد، منوهاً إلى زيادة معدلات التنفيذ عن الفترات السابقة.

وقال وزير التخطيط، إن مؤشرات زيادة معدلات التنفيذ للخطة العاجلة لتحفيز الاقتصاد، سوف تظهر بوضوح خلال الربع الثاني من العام المالي، نهاية ديسمبر المقبل.

وفيما يتعلق بسداد حقوق سداد مستحقات المقاولين والموردين، أوضح ''العربي'' أنه تم حتى الآن سداد نحو 720 مليون جنيه، كما تمت الموافقة على سداد مليار جنيه أخرى من تلك المستحقات سيتم توفيرها من بنك الاستثمار القومي خلال الأسبوعين القادمين، منها 558 مليون جنيه كمستحقات للمقاولين لدى هيئة السكك الحديدية، و 142 مليون جنيه مستحقات لدى شركات الإنتاج الحربي، وكذلك سداد نحو 300 مليون جنيه مستحقات لدى شركات الكهرباء مقابل أعمال الصيانة.

من جهة أخرى، عرض الدكتور أحمد جلال وزير المالية، الاجراءات التى تقوم بها الوزارة لتوفير الإعتمادات اللازمة لتطبيق الحد الأدنى للأجور، كما هو مقرر اعتباراً من أول يناير المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان