إعلان

سفراء دول الاتحاد الأوربي: مساعدتنا لمصر تنفي شائعات خفض حجم التعاون

02:52 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن كل من سفراء الاتحاد الاوروبي، وسويسرا، و فرنسا، وألمانيا دعمهم الكامل لمصر كشركاء للتنمية وحرصهم والتزامهم بدعم جهود التنمية خلال المرحلة الانتقالية الحالية التي تمر بها.

جاء ذلك خلال توقيع الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي اليوم الاثنين على اتفاقيتي تعاون بين مصر وكل من الاتحاد الاوروبي وفرنسا وألمانيا وسويسرا، بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الزراعية وتحسين خدمات مياه اشرب والصرف الصحي.

ومن جانبه، أوضح جيمس موران سفير الاتحاد الاوروبي بالقاهرة، أن هناك حزمة مساعدات جديدة من الاتحاد سيتم الإعلان عنها قريبا، لافتا إلى أن هذه المشرعات التي يتم تمويلها من جانب الاتحاد الاوروبي والتي تهدف إلى تحسين حياة المصريين تؤكد المساندة الجماعية من دول الاتحاد لمصر.

من جانب آخر، اوضح سفير ألمانيا لدى مصر، ميشانيل بوك، أن ألمانيا ستوسع من حجم تعاملاتها مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات ينفي الشائعات التي يتم ترويجها بان دول الاتحاد الاوروبي ستخفض من حجم تعاونها والتزامتها تجاه مصر .

وأشار إلى أن حجم المساعدات التي قدمتها ألمانيا الي مصر خلال الفترة الماضية لدعم عدد من المشروعات الخاصة بتحسين مياه الشرب والصرف الصحي والري تقدر بـ 900 مليون يورو.

كما أكد سفير ألمانيا في مصر أن الوضع الامني في مصر اصبح أكثر استقرارًا، موضحا أن الحكومة الالمانية خففت من توجيهاتها لمواطنيها بحظر السفر إلى مصر حتى يساعد في قدوم السياح الألمان خلال موسم الشتاء المقبل.

ومن جانبه، أوضح سفير سويسرا أن بلاده تهتم اهتماما شديدا بالتعاون مع مصر، خاصة تلك المرحلة الانتقالية، لافتا إلى أن التعاون خلال المرحلة المقبلة سيكون في عدة مجالات استثمارية كبيرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان