إعلان

غدًا.. مؤتمر اليورومني ينطلق بحضور وزراء ورجال أعمال مصريين وأجانب

03:20 م الأحد 10 نوفمبر 2013

كتب - محمد سليمان:

تشهد القاهرة غدًا الاثنين، بدء مؤتمر اليورومني لمناقشة عددًا من الموضوعات والأزمات الاقتصادية في مصر، والتعرف على التوجهات المستقبلية للاقتصاد المصري، لوضع خطة واضحة ومحددة للتعافي.

ووفقًا للقائمين على المؤتمر، فمن المقرر حضور الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، وهشام زعزوع، وزير السياحة، لإعلان رؤيتهم وخططهم لتنشيط القطاعين المالي والسياحي في مصر خلال الفترة القادمة، كما يتحدث الدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية والاستراتيجية حول التوجهات الاقتصادية للحكومة المصرية.

واليورومني هي مؤسسة عالمية متخصصة في تنظيم المؤتمرات الخاصة بأسواق المال والاستثمار الخارجي ومستثمري المحافظ المالية والمستثمرين المباشرين، والوسطاء الماليين والمؤسسات، والحكومات، والبنوك والمؤسسات المالية.

وتقول المؤسسة أن أحد أهدافها الرئيسية هو منح رجال الأعمال وصناع القرار فرصة لتبادل الأفكار والآراء وتوسيع دائرة علاقاتهم والمشاركة في حلقات نقاشية لبحث آخر الأوضاع الاقتصادية بشكل ثري ومتكامل وموضوعي.

وقال ريتشارد بانكس، المدير العام الإقليمي لمؤتمرات يورومني: ''على الرغم من الطريق الطويل الذي يجب أن تسير فيه مصر، إلا أنّه من الواضح وجود رؤية مشتركة لكل من الحكومة المصرية والمستثمرين الأجانب لما يجب أن يكون عليه الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة. وتتمثل هذه الرؤية في ضرورة ''التحرك للأمام''.

وتابع: '' في نفس الوقت يركز صانعي القرار في الحكومة المصرية، مع كبار رجال الاعمال والمستثمرين على الخطوات العملية التي من شأنها تمويل عجز الموازنة والمشروعات الكبرى، وإعادة تشغيل عجلة التصنيع والإنتاج مرة أخرى، حيث تمثل تلك الإجراءات أهم التغيرات الجوهرية الواجب اتخاذها في ظل الظروف الحالية والمناخ الاقتصادي السائد في البلاد''.

وأعلن القائمون على إعداد الدورة التاسعة عشر لمؤتمر اليورومني مصر والذي يقام بالقاهرة هذا الشهر، أن المؤتمر سوف يشهد حضور عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية الوزارية، بالإضافة إلى رجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب.

ومن بين الحضور مجموعة من كبار رجال الأعمال والمسئولين المصريين والدوليين ومنهم، باسل الباز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كاربون القابضة، وهشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة سيتادل كابيتال، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، وعمر الحمامصي العضو المنتدب لمكتب ماكنزي وشركاه، وكذلك توم ايفيريت هيث العضو المنتدب لشركة كرول.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان