إعلان

جهاز حماية المستهلك يطالب بمادة بالدستور تحمي المواطن من الاستغلال

01:37 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالب جهاز حماية المستهلك بمادة خاصة به في الدستور الجديد تحمي المواطن المصري من الاستغلال والسلع مجهولة المصدر التي تضر بصحته.

وحذر ممثلو الجهاز، خلال جلسة الاستماع التي عقدتها اليوم الأربعاء لجنة الحوار المجتمعي المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور برئاسة سامح عاشور، من أن السوق المصرية مليئة بألعاب مسرطنة وسيارات غير صالحة للاستعمال والمواطن لا يجد من يحميه من الاستغلال وهناك سلع مجهولة المصدر منتهية الصلاحية يعاد تشغيلها داخل الحكومة وخارجها كما أن المستورد المصري يستورد منتجات صينية متدنية الجودة.

وأكدوا ضرورة النص في الدستور المصري ووضع تشريعات تمنع كل هذه الأخطاء لحماية المستهلك، مشيرين إلى أن هناك دولا من العالم الثالث نصت صراحة في الدستور على حماية المستهلك ويعمل البرلمان على تحقيق ذلك ولابد من استقلالية الجهاز الذي يقود حماية المستهلك حتى يستطيع أن يقف ضد الانتقاص من حقوقه.

وقال ممثلو الجهاز إنهم يتلقون العديد من الشكاوى في كافة المجالات والمواطن يشكو من نقص الخدمات ولابد من أليات ونظم لحماية الأفراد.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان