إعلان

ناصف ساويرس ''سابع'' أغنى شخص في أفريقيا بثروة 5.2 مليار دولار

10:15 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت مجلة Ventures أن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس حل في المرتبة السابعة في قائمة أغنياء قارة أفريقيا لعام 2013، بصافي ثروة بلغ 5.2 مليار دولار.

وقالت المجلة المعنية بالشأن الاقتصادي في القارة الأفريقية، والتي تصدر في دولة نيجريا، أن ناصف ساويرس البالغ من العمر 52 عامًا وهو الابن الأصغر لرجل الأعمال أنسي ساويرس، نجح في اعتلاء المرتبة السابعة في القائمة التي اشتملت على 55 ثري، بسبب ترأسه لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، إحدى أكبر شركات المقاولات في شمال أفريقيا.

وكانت مجلة فوربس قد صنفت ناصف ساويرس كرابع أغنى شخص في أفريقيا خلال شهر مارس الماضي، بثروة قدرتها بنحو 6.5 مليار دولار.

ومن جانبها، أوضحت مجلة Ventures أن رجال الأعمال المنتمين لدول نيجريا وجنوب أفريقيا ومصر تصدروا قائمة الأغنى في القارة، حيث تضمنت القائمة 20 ثري من نيجريا، و9 من جنوب أفريقيا، و8 من مصر.

ويلغ إجمالي ثروة أعضاء القائمة الـ 55 نحو 143.8 مليار دولار أمريكي، حيث يبلغ عمر أكبر أعضاءها سنًا نحو 84 عامًا وهم الكيني مانو شاندريا، والمصري محمد الفائد، بينما أصغرهم سنًا هم محمد دويج من تانزانيا، والنيجري ايجو سانومي بعمر بلغ 38 عامًا.

وتصدر قائمة أغنياء أفريقيا النيجري أليكو دانجوت، البالغ من العمر 56 عامًا، والذي يدير واحدة من أكبر شركات الصناعية في غرب القارة، والذي - طبقًا للمجلة - بدأ حياته العملية بقرض حصل عليه من عمه، ليستهل به عمله في التجارة في الدقيق والسكر والأسمنت والأرز، قبل أن ينجح في افتتاح مصانع لإنتاج هذه المنتجات لاحقًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان