إعلان

تقرير دولي جديد يخالف توقعات الحكومة بشأن الاقتصاد المصري

02:55 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

توقع تقرير حديث أن يقتصر النمو في الناتج المحلي الإجمالي في مصر خلال عام 2013 على نسبة 1.7 بالمئة، مقارنة بتوقعات حكومية مصرية تجاوزت الـ 3.5 بنهاية شهر يونيو القادم.

ونقلت صحيفة البيان الإمارتية عن مؤسسة إرنست ويونغ للأسواق سريعة النمو، توقعاتها بنمو الاقتصاد المصري بنهاية العام الجاري بنحو 1.7 بالمئة، و 2 بالمئة في عام 2014.

ويعد هذا التقرير هو الثاني لمؤسسة بحثية أجنبية تتوقع مستوى نمو منخفض للاقتصاد المصري، مخالفًا توقعات مسؤولين حكوميين مصريين، أعلنوا اتجاه الاقتصاد المصري لتسجيل مستوى نمو مرتفع.

وكان استطلاع أجرته وكالة رويترز قد أظهر إن الاقتصاد المصري سينمو بمعدل 2.6 بالمئة بانتهاء السنة المالية في يونيو 2014، بما يخالف توقعات الحكومة المصرية التي توقعت نموًا بنحو 3.5 بالمئة خلال العام القادم.

وسبق وأعلنت الحكومة أنها سوف تستخدم مليارات الجنيهات من المساعدات التي قدمتها دول الخليج العربي لمصر خلال الأشهر الماضية للقيام بمشاريع استثمارية لتنشيط الاقتصاد.

وصرح وزير التخطيط، الدكتور أشرف العربي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن الحكومة المصرية تتوقع زيادة النمو بنحو 3.5 بالمئة هذا العام، مقابل 2 بالمئة خلال العام الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان