إعلان

مصر تسدد مستحقات شركات النفط على 4 دفعات متساوية

01:37 م الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية المصرية، إن الحكومة ستسدد المستحقات المتأخرة لشركات النفط الأجنبية، على 4 دفعات متساوية، ليتم سداد أولها قبل نهاية أكتوبر الجاري.

وأضاف المسؤول في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، أن اللجنة المشكلة من وزارة المالية لدراسة سداد مستحقات شركات النفط استقرت على سداد 1.375 مليار دولار في كل دفعة.

وتبلغ مستحقات شركات النفط الأجنبية، حسب المسؤول في وزارة المالية المصرية نحو 5.5 مليار دولار.

وقال :" سيتم إخطار وزارة البترول بقرار اللجنة بعد عرض الأمر على وزير المالية، تمهيدا لتحويل المقابل المادي بالعملة المحلية للبنك المركزي، الذي يتولى بدوره توفير العملة الأجنبية المطلوبة لسداد المستحقات".

وتعتمد الهيئة العامة للبترول المصرية، على شراء كميات الزيت والغاز الخاصة بالشركاء الأجانب بالأسعار العالمية، وإعادة طرحها في السوق بالأسعار المدعمة.

وتعانى مصر من ثبات كميات إنتاج الزيت عند حاجز 680 ألف برميل، مع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من مستوياته القياسية في 2007 البالغة 7 مليارات قدم مكعب يوميا إلى 5.7 مليار قدم مكعب حاليا.

وسجل دعم المنتجات البترولية في موازنة العام المالي الماضي، الممتد من يوليو/تموز 2012 إلى نهاية يونيو 2013، نحو 130 مليار جنيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان