إعلان

''البتروكيماويات'' تفاوض ''المصرية السعودية'' لإقامة مصنع بـ70 مليون دولار

04:25 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال المهندس محمد سعفان، رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إن الشركة تجرى مفاوضات حالياً مع الشركة المصرية السعودية للاستثمارات الصناعية (شركة مشتركة مملوك للحكومتين) لإقامة مشروع لإنتاج مادة الفورمالدهيد فى مدينة ''مطوبس'' بمحافظة كفر الشيخ شمال شرق القاهرة.

وأضاف، اليوم السبت، أن التلكفة الاستثمارية لهذا المشروع تصل إلى 40 مليون دولار، وتبلغ طاقة المشروع المحددة حوالي70 ألف طن سنويا من الفورمالدهيد .

وتستخدم هذه المادة فى إنتاج البوليمرات والمواد الكيميائية مثل المواد اللاصقة المستخدمة في صنع الخشب الحبيبي أوالسجاد، و مواد الطلاء والمتفجرات.

وقال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إن المفاوضات مع الشركة السعودية ليست حصرية وتخضع نتائجها للشروط المالية والفنية التي سيتفق عليها الجانبين.

وأضاف أن مشروع الفورمالدهيد من المشاريع التى تشهد إقبالاً من المستثمرين وتكلفته متوسطة.

وأوضح أن المصنع سوف يعتمد في عمليات التشغيل على المادة الخام المتوافرة في السوق المحلي، وهى اليوريا والميثانول الذي يتم إنتاجه في مصر من خلال الشركة المصرية لإنتاج الميثانول (إيميثانكس).

وأضاف أنه سيتم إعطاء الأولوية لسد حاجات السوق المحلي من هذه مادة الفورمالدهيد.

وشدد على أن المشاريع التي تعكف الشركة على تنفيذها حالياً تركز على توفير احتياجات السوق المحلي، من منتجات البتروكيماويات على زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل كثيفة العمالة وزيادة الصادرات.

وتظهر نتائج الأعمال التى حققتها الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات خلال عام 2012 / 2013، إنه تم زيادة إنتاج المنتجات البتروكيماوية إلى حوالي 2.3 مليون طن بزيادة تصل إلى 27٪ عن العام السابق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان