إعلان

وزير النقل: نستعد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة بتكلفة 600 مليون جنيه

02:32 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الخميس، إن الوزارة بدأت في الاستعداد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة بمدينة 6 أكتوبر بالقرب من المنطقة الصناعية، بمساحة 400 فدان، على غرار التجارب الدولية في إنشاء تلك المناطق.

وأكد ''الدميري''، في بيان للوزارة، اليوم الخميس، أنه تم التخطيط لتحتوي تلك القرية والميناء الجاف بها على مسطحات تخزينية، ومحطات وساحات لتداول الحاويات، وأوناش تفريغ، وشحن بأحدث التكنولوجيات، كما سيتم ربط المنطقة بشبكة اتصالات متقدمة، مضيفًا أنه سيتوافر بتلك القرية مركز جمركي متكامل، ومنطقة حرة.

وأوضح أن وزارة النقل تعاقدت مع الاتحاد الأوروبي بهدف إعداد مستندات الطرح على المستثمرين، حيث بدأ فريق الاستشاريين من الاتحاد، العمل مع الوزارة وهيئة الموانئ البرية والجافة من الأسبوع الماضي.

وتابع ''الدميري''، إن الوزارة لديها خطط في تطوير القرى والمراكز اللوجيستية، خاصة وأن هذه القرية هي الأولى من ضمن مخطط النقل الذي يستهدف إنشاء ست قرى لوجستية أخرى بجوار المناطق الصناعية، وستكون كلها متصلة بموانئ مصر المختلفة من خلال شبكات السكك الحديدية والطرق.

وأشار إلى أن طرح تلك القرى يهدف إلى ضخ استثمارات جديدة في القطاع لدعم الناتج القومي المصري، وتوفير فرص عمل، كما يتيح الفرصة لتصدير وتسهيل خدمات النقل مع الدول العربية والأوروبية.

ولفت الوزير إلي أن الاستثمارات المتوقعة في تلك القرية اللوجستية تبلغ 600 مليون جنيه، وأنه من المقرر الانتهاء من إعداد مستندات الطرح في منتصف ديسمبر 2013، يتم بعدها الترويج للمشروع والطرح بنهاية فبراير 2014 .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان