إعلان

التموين: 1638 محضرًا خلال حملات التفتيش بالبحيرة في الشهر الحالي

12:16 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات التي قام بها مفتشو قطاع الرقابة والمعاملات التجارية بمديرية التموين بمحافظة البحيرة، على أسواق ومخابز المحافظة خلال الشهر الحالي أسفرت عن تحرير 1638 محضرًا في مجال المخابز، والسلع التموينية، والأسواق.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إن هذه المحاضر تشمل مخالفات البيع بأزيد من السعر المعلن، والغش التجاري، ومزاولة النشاط بدون شهادة صحية، وإنتاج الخبز ناقص الوزن، وإنه تم إحالة أصحاب هذه المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف أن المحاضر تتضمن 895 محضرًا في المخابز تشمل نقص الوزن، والتصرف في الحصة، وإنشاء مخبز بدون ترخيص، وعدم الالتزام بالمواصفات في إنتاج الخبز المدعم، وضبط قمح به سوس، كما تتضمن 665 محضرًا في السلع التموينية والمواد البترولية، و78 محضرًا في الأسواق، وتشمل بيع بأزيد من السعر المعلن، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، ومواد غير غذائية مجهولة المصدر.

وأوضح الوزير أن الكميات المضبوطة خلال هذه الحملات بلغت 55 طن قمح به سوس، و13.8 طن أرز تمويني مهرب للبيع في السوق السوداء، و45 طن زيت خام غير صالح للاستخدام الآدمي، و89 ألف كيس مكرونة منتهية الصلاحية، و60 لفة مواسير مجهولة المصدر.

وأكد أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين والتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن المصري سواء بتحقيق الرقابة على تداول السلع المدعمة وخاصة الاستراتيجية، ومكافحة الغش التجاري، والسلع مجهولة المصدر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان