إعلان

وزير الطيران: بدء مشروع ''مدينة المطار'' مطلع عام 2014

10:08 ص الجمعة 25 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أكد المهندس عبد العزيز، فاضل وزير الطيران المدني، أن العديد من الدول غيرت موقفها تجاه الوضع في مصر، واقتنعت أن ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية وليس انقلاب عسكري – على حد وصفه.

وأشار فاضل خلال حواره في برنامج '' الحياة اليوم '' على فضائية '' الحياة '' مساء أمس الخميس، إلى رفع الدول الأوروبية الحظر عن مصر وعودة الهدوء والاستقرار إلى الشارع المصري ساهم بشكل كبير في انعاش حركة الطيران.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تنفيذ بعض المشاريع التي تم إعدادها بالخبرات العالمية، كمشروع '' مدينة المطار'' وهو استغلال الأراضي المحيطة بمطار القاهرة والتي تتجاوز الـ 10 ملايين متر مربع، حيث تقع على مساحة 2800 فدان، لإنشاء مشروعات صناعية تجارية طبقا للمعايير الخارجية والذي سيبدأ تنفيذه في يناير 2014.

وأشار وزير الطيران إلى أن تمويل جميع المشاريع الخاصة بالطيران المدني '' تمول ذاتيا ''، وأن مصر للطيران لن تتوقف عن التطوير والتحديث لجذب السياحة الخارجية والداخلية، مؤكدا أن أسطول مصر للطيران يضم 81 طائرة منهم أربعة طائرات شحن و77 طائرة ركاب.

وقال أن لا صحة لما تردد من شائعات حول ضعف الحكومة الحالية وأنها قادرة على اتخاذ القرارات بكل حسم، مشيرا إلى انه تم استئناف العمل في خمسة مشروعات كبري في وزارة الطيران والتي يبلغ تكلفتها 6 مليار جنيه والتي تكمن في إنشاء مبني للركاب في مطار الغردقة، و27 بارك للطائرات، وفندق داخل مطار القاهرة متصل بمبنى الركاب رقم 3.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان