إعلان

رسميًا.. الحكومة تعلن صرف علاوة 10% لأصحاب المعاشات يناير المقبل

04:15 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

كتب - أحمد عمار:

أعلن الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، والدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، موافقة الحكومة على منح أصحاب المعاشات علاوة خاصة من يناير المقبل بنسبة 10 بالمئة من إجمالي المعاش.

وقال بيان من المالية، تلقى مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، إن كلاً من وزير المالية والتضامن، قد عقدا اجتماعاً موسعاً للاتفاق على عدة قرارات وسرعة تنفيذها للتيسير على أصحاب المعاشات وأسرهم.

وأوضح البيان، أنه تم الاتفاق كذلك على زيادة عائد السندات المصدرة من وزارة المالية لصالح التأمينات الاجتماعية إلى 9 بالمئة اعتباراً من صك الشريحة الثانية من المديونية المجدولة للتأمينات، وهو ما يحقق عوائد إضافية لصناديق التأمينات الاجتماعية ويعزز من مواردها المالية.

كما تضمنت القرارات، تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارات المالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط للإسراع في تدقيق أرقام المديونية المستحقة لصناديق التأمينات الاجتماعية لدى وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، وبحث أفضل آليات تسويتها إلى جانب تقديم مقترحات لفك التشابكات المالية بين الأطراف الثلاثة إلى جانب مراجعة نظم وقوانين التأمينات الاجتماعية السارية حالياً، لوضع وصياغة نظام أكثر فعالية واستقراراً مالياً.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية، أن هذه القرارات تأتي تأكيداً من حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بالتزامها تجاه أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وحماية مدخراتهم الممثلة في أموال التأمينات الاجتماعية.

وقام الوزيران بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذه الاجراءات التي تم الاتفاق عليها، وإجراءات صرف علاوة الـ 10 بالمئة التي سيبدأ اصحاب المعاشات صرفها من يناير المقبل.

وحضر الاجتماع كل من عاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة، وأحمد الصياد العضو المنتدب ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي، وعمر حسن رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية، ومشيرة بكير رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص، وعبد الفتاح الجبالي مستشار وزير التخطيط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان