إعلان

بنك التنمية الافريقي يرجئ منح تمويل لمصر لنهاية العام بسبب الأحداث

04:39 م الجمعة 11 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن بنك التنمية الأفريقي أرجأ الموافقة على منح مصر قرض بقيمة 2.5 مليار جنيه ( 357.1 مليون دولار) لإنشاء مبنى الركاب الثاني بمطار شرم الشيخ الدولي شمال شرق مصر إلى نهاية العام الحالي.

وأوضح جاد الكريم نصر رئيس الشركة في تصريحات للصحفيين، الجمعة، أن عدداً من مسئولي بنك التنمية الأفريقي عقدوا جلسة مباحثات مع مسئولي الشركة المصرية للمطارات استمرت 3 أيام من أجل إنهاء إجراءات تمويل القرض.

وأضاف أن المباحثات انتهت إلى إرجاء الموافقة على القرض، حتى يتم تقديم تقرير عن الزيارة إلى الجمعية العمومية للبنك، والتي من المقرر أن تعقد في شهر ديسمبر القادم، ليتم اتخاذ قرار نهائي حول القرض.

وكان من المقرر أن يوافق البنك الإفريقي للتنمية على تمويل مبنى الركاب الثاني بمطار شرم الشيخ بفترة سداد 20 عاماً، منها فترة سماح 7 أعوام بفائدة 1% , ليصل السعة الاستيعابية للمبنى الى 10 ملايين راكب في السنة ويصل إجمالي الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 18 مليون راكب، مما يجعله الثالث في أفريقيا بعد مطاري جوهانسبرج ومطار القاهرة, إلا أنه ارجأ التنفيذ بسبب الأحداث التي تمر بها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان