إعلان

شلل بالولايات المتحدة ونصف مليون شخص يفقدون وظائفهم بعد فشل إقرار الموازنة

08:51 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

القاهرة - (مصراوي):

اتهم الرئيس الامريكي باراك أوباما مجلس الشيوخ بعدم المسؤولية بعد رفض إقرار موازنة 2014، والتي تضمنت تمويلا جزئيا لتجنب إغلاق عدد كبير من الوظائف الحكومية.

ووفقًا لوكالة (بي بي سي) فإن أوباما قال في خطاب أذيع على شاشات التلفاز إن ''إغلاق الوظائف أصبح أمرا لا مفر منه، وسيصبح مئات الألاف من الموظفين الحكوميين بلا عمل وهو ما سيضر الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير''.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون بأغلبية 54 صوتا ضد 46، حيث كان المشروع يهدف إلى تقديم تمويل مالي لقطاع الصحة الحكومي فقط في حالة تأخير تنفيذ مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والذى يقف ورائه الرئيس باراك أوباما لمدة عام.

وبذلك يصبح إغلاق الحكومة الأمريكية ما يقرب من 700 ألف وظيفة هو الأول من نوعه منذ 17 عاما، ليفقد ما يقرب من ثلث الموظفين الحكوميين وظائفهم، حيث يربو عددهم على مليوني شخص وذلك بسبب عدم وجود ضمانات لتعويضهم بأثر رجعي.

وينتظر أن تغلق حدائق ومتاحف في واشنطن أبوابها كما سيؤجل صرف شيكات المعاشات والمحاربين القدماء، وستعاني تعاملات كروت الائتمان وجوازات السفر معوقات لإتمامها، في حين سوف تستمر الخدمات الأخرى مثل خدمات مراقبة الملاحة الجوية وخدمات تفتيش الأغذية.

ووفقًا لبي بي سي فقد أخطرت وزارة الدفاع الأمريكية موظفيها بأن المجندين في الخدمة العسكرية سيستمرون في أداء مهامهم الطبيعية، بينما سيطلب من قطاع كبير من موظفيها من المدنيين التوقف عن العمل.

ويعتبر هذا الاغلاق للخدمات واحدا من بين أزمتين ماليتين تواجهان الحكومة الأمريكية، ففي السابع عشر من الشهر الجاري تنتهي سلطة وزارة الخزانة الأمريكية في اقتراض الأموال لتمويل التزامات الديون ما لم يوافق الكونغرس على رفع ما يعرف بسقف الديون الأمريكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان