إعلان

مصر تسلم السعودية رئاسة الدورة الحالية للقمة الاقتصادية العربية

03:43 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

سلم محمد كامل عمرو وزير الخارجية، رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية اليوم السبت إلى وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل، بمناسبة انعقاد القمة الاقتصادية العربية الثالثة في الرياض بعد غد الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال عمرو في كلمة له خلال الاجتماع الوزارى التحضيري اليوم بالرياض، ''إنه رغم ما حققته الدول العربية من مكتسبات على صعيد العمل العربي المشترك خلال السنوات الماضية، فإنه من المهم التأكيد على أن واقع هذا التعاون وما حققه من إنجازات ملموسة على الأرض لا يزال قاصراً عن تلبية طموحات شعوبنا، التي تدرك تماماً أن لديها من الموارد والمقدرات ما يكفل لها حاضراً أفضل ومستقبلاً أكثر إشراقاً''.

واستعرض وزير الخارجية أعمال القمتين السابقيتن في دورتها الأولى في الكويت والثانية بمصر، وما أسفرتا عنه من نتائج وتوصيات تصب في مصلحة الشعوب العربية، داعياً إلى أهمية الاستمرار في طرح الأفكار الخلاقة والرؤى الحديثة التي تكفل المضي قدماً لهذه المسيرة، والتصدي بكفاءة وفعالية لما يعترض طريقها من صعوبات وتحديات.

وأعرب عمرو عن ثقته في أن تولي المملكة العربية السعودية رئاسة الدورة الثالثة للقمة، سيعطي دفعة قوية لمستوى العمل العربي المشترك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان